الخميس 25-04-2024
ملاعب

النصر يقترب من صفقة العمر.. ضربة للهلال

الهلال-57-4


ملاعب - وكالات

 

تلقى نادي النصر، مفاجأة سارة، في الساعات الأولى من صباح امس الجمعة، تقربه من حسم صفقة عالمية كبرى، في الميركاتو الشتوي "يناير 2021".

اضافة اعلان
 

والنصر دخل الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، بـ12 صفقة جديدة، إلا أنه تعرض لانتكاسة كبرى، في نتائج الفريق الأول لكرة القدم، الذي يحتل المركز الخامس عشر "قبل الأخير"، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

 

لن يتمكن أي نادي صيني، من التعاقد مع النجم البرازيلي الكبير أليكس تيكسيرا، خلال الفترة القادمة.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن إدارة نادي جيانغسو الصيني، تقدمت بطلب رسمي إلى اتحاد الكرة المحلي، لمنع باقي فرق الصين، من التعاقد مع تيكسيرا.

 

وأوضحت أن طلب جيانغسو، يأتي بسبب رفض النجم البرازيلي، كل العروض المقدمة إليه من النادي، والاتحاد المحلي، لتجديد عقده، والحصول على الجنسية، لتمثيل المنتخب الصيني.

 

وهذا التحرك القانوني من جيانغسو، يعيد ذكريات القرار الذي اتخذه الاتحاد السعودي، بنهاية الموسم الرياضي الماضي 2019-2020، بمنع الأندية المحلية، من التعاقد مع أي لاعب، يرفض تمديد عقده مع فريقه.


وهذا القرار من الاتحاد السعودي، جاء نظرًا لامتداد الموسم الرياضي 2019-2020، إثر تفشي فيروس "كورونا" المستجد، ومنعًا لتعرض الأندية، لمساومات من لاعبيها التي كان من المقرر أن تنتهي عقودهم، بختام ذلك الموسم.


وبموافقة الاتحاد الصيني "المرتقبة"، على طلب جيانغسو، سيكون الطريق مفتوحًا أمام النصر، للتعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 30 سنة، والذي يُعد هدفًا كبيرًا لمجلس الإدارة، لتعويض رحيل المغربي نور الدين أمرابط، في يناير القادم.


وقبل دخول النصر في الصفقة، كان تيكسيرا، قريبًا للغاية من الانتقال إلى الهلال، في صيف 2020، إلا أن اللاعب فضل وقتها، الاستمرار مع جيانغسو، حتى نهاية الدوري الصيني.


وتراجع الهلال عن الصفقة البرازيلية، حيث تعاقد بشكل رسمي، مع اللاعب الأرجنتيني الكبير لوسيانو فييتو، قادمًا من صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي.


* من هو أليكس تيكسيرا؟
لاعب برازيلي من مواليد 6 يناير 1990، حيث بدأ مسيرته الكروية في الفريق المحلي فاسكو دي غاما، الذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في 2008.


وفي عام 2010، خاض تيكسيرا، أول تجربة احترافية خارج البرازيل، بانتقاله إلى شاختار دونتسيك الأوكراني، الذي لعب في صفوفه على مدار 6 سنوات كاملة.
وأتم جيانغسو، في عام 2016، صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي، بمبلغ مالي ضخم، وصل إلى 45 مليون يورو.


ومع الفريق الصيني، لعب تيكسيرا، الذي يجيد إلى جانب الجناح الأيمن، اللعب كمهاجم صريح وصانع ألعاب، 153 مباراة رسمية، سجل خلالها 73 هدفًا وصنع 43 آخرين.


وطوال مسيرته الاحترافية، سجل تيكسيرا، 172 هدفًا وصنع 72 آخرين، خلال 428 لقاءً رسميًا في مختلف البطولات والمسابقات.