الجمعة 26-04-2024
ملاعب

النصر يصطدم بالشباب بعد هدايا العام الجديد

223321_100225


ملاعب - يتطلع النصر السعودي تحت أنظار نجمه الجديد كريستيانو رونالدو، للابتعاد بصدارة دوري روشن السعودي للمحترفين، عندما يحل ضيفا على فريق الشباب يوم السبت المقبل، في الجولة 13 من عمر المسابقة.
اضافة اعلان

وتنطلق المرحلة 13 من دوري روشن غدا الخميس، بمباراتي الطائي والتعاون، والفتح والاتفاق.

واستفاد النصر من هدايا أول مباريات العام الجديد (2023) التي قدمها له منافسوه، فأحكم قبضته على صدارة المسابقة (29 نقطة) بفارق 3 نقاط عن الشباب أقرب ملاحقيه.

وتعادل الشباب واتحاد جدة (1-1) في مباراة مؤجلة، وعطل الرائد نظيره الهلال بالتعادل بالنتيجة نفسها، أمس الثلاثاء، في مباراة مقدمة من الجولة 15، لارتباط الزعيم بخوض كأس العالم للأندية، التي يستضيفها المغرب.

ويسعى النصر إلى استثمار الزخم الإعلامي والجماهيري الذي يحظى به منذ انضمام رونالدو للفريق، ويخطط لتجاوز الشباب، في مباراة تعتبر بنقاط مضاعفة، لأنها بين المتصدر والوصيف.

ومع نهاية مباراة الشباب تنتهي عقوبة إيقاف رونالدو، ليكون متاحا للظهور بقميص النصر، وسط حالة خاصة من الترقب داخليا وعالميا.

النصر هو الأقوى هجوما أيضا ب (27) هدفا، والأكثر فوزا (9)، بينما يعد الشباب ثاني أقوى هجوم (26) هدفا، وثاني أكثر الفرق انتصارا (8).

الفريقان يدخلان المباراة بصفوف مكتملة، مع توقعات بغياب المهاجم أبوبكر، بعد ما تردد عن إسقاط اسمه من كشوفات النصر، فيما يتردد أنه تم إسقاط الظهير الغاني جيسلان كونان بصفة مؤقتة، بعد أن طرأت أزمة بين النادي والدولي الكاميروني.

رحلة خطرة

وفي مباراة ثانية يوم السبت أيضا، تنتظر اتحاد جدة رحلة محفوفة بالمخاطر إلى حفر الباطن، لملاقاة فريق الباطن، بعد أن دعم الأخير صفوفه ب 4 محترفين أجانب دفعة واحدة، في محاولة للحفاظ على حظوظه للبقاء بين الكبار.

في المقابل يعاني اتحاد جدة في الفترة الأخيرة من تراجع فني، كلفه خسارة 5 نقاط في مباراتين.

ولا يؤخذ بعين الاعتبار الفارق النقطي الهائل بين الفريقين، في حسابات مباراة السبت المقبل، فاتحاد جدة يحتل المركز الرابع ب24 نقطة، بينما يتذيل الباطن الترتيب بنقطتين فقط.

الباطن عازم على العودة إلى المسار الصحيح، وستكون المباراة شاقة على العميد، إذا ما أراد الاقتراب من الصدارة.

لقاء التعويض

ويختتم الهلال المرحلة 13 يوم الأحد باستقبال العدالة، بعد أن تعرض لعطل مفاجئ أمس الثلاثاء أمام الرائد بالتعادل (1-1).

الفريق الأزرق ما زال يعاني من عدة غيابات، لكنه يملك عناصر قادرة على صناعة الفارق، تحت أي ظرف، ويحتل حاليا المركز الثالث ب26 نقطة.

بينما العدالة يحاول دخول المنطقة الدافئة، لتفادي أي تعثرات، حيث يحتل المركز 14 ب 8 نقاط.

وفي بقية المباريات يلتقي الجمعة، أبها مع ضمك، والخليج مع الوحدة، فيما يلعب السبت، الرائد مع الفيحاء.