الجمعة 19-04-2024
ملاعب

النصر يبدأ موسمه الجديد بطريقة مثالية

E8skPuDXoAIPz2T


ملاعب - وكالات

افتتح النصر مشواره في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بفوز مستحق على ضمك بنتيجة (4-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مرسول بارك في الرياض، في أولى جولات الدوري السعودي للموسم الرياضي (2021/2022)، محققًا العلامة الكاملة في المباراة.

اضافة اعلان

ونجح النصر في الاستحواذ والتسجيل مبكرًا عن طريق ركلة جزاء تسبب بها البرازيلي تاليسكا، ليتقدم لها المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 4  ويضعها على يمين حارس ضمك مصطفى زغبة، معلنًا قص شريط أهداف النصر في الموسم.

الشوط الأول

وسيطر النصر على مجريات الشوط الأول، وازداد الأمر صعوبة على مدرب ضمك الذي تعرض لاعبه عارف آل حيدر لإصابة منعته من إكمال المباراة، ليحل بدلا منه منصور حمزي في تبديل اضطراري.

وأضاع منصور فرصة تعديل النتيجة عند الدقيقة 29، بعد كرة عرضية من اللاعب هلال سوداني.

وأكمل النصر سيطرته على الشوط، ليخطف سوداني كرة من هجمة مرتدة سددها زيلايا في الدقيقة 34 على يمين المرمى.

ومن كرة عرضية من ماشاريبوف عزز النصر تقدمه عن طريق تاليسكا من كرة رأسية وذلك عند الدقيقة 40، محتفلًا بأول أهدافه مع العالمي.

ومن كرة انطلق بها سامي النجعي من الجهة اليمنى النصراوية، مررها داخل منطقة الجزاء، تصدى لها مدافع ضمك مهند النجعي، ليسجلها بالخطأ في مرماه في الدقيقة 43، منهيًا به الشوط الأول من المباراة.

الشوط الثاني



ومع بداية الشوط الثاني أجرى الكرواتي ريزتش تبديلًا لتحسين وضع الفريق وسط الملعب بخروج المدافع مهند النجعي ودخول عبدالله هوساوي، وفي الدقيقة 50 تحصل فريق ضمك على ركلة جزاء تقدم لها هدافه زيلايا، ليضعها على يمين وليد عبد الله، مقلصًا الفارق مع بداية الشوط.
 
أكمل النصر سيطرته على مجريات الشوط الثاني، وعمد مدربه البرازيلي مينيز لإجراء عدة تغييرات، لتنشيط الجبهة الهجومية وزيادة غلّة الأهداف، فدفع بالمهاجم فينسينت أبو بكر وعبدالفتاح عسيري  كبدلاء لعبد الرزاق حمد الله وسامي النجعي، لينجح الدولي الكاميروني في إضافة الهدف الرابع بالدقيقة 80.

ورغم محاولات الكرواتي ريزتش، مدرب فريق ضمك، الزج بعدد من التبديلات لمجاراة الفريق النصراوي، حيث دفع بوليد حزام ومازن أبو شرارة وإبراهيم النخلي كبدلاء لبدر منشي، وزيلايا وعبد العزيز مجرشي، لكن بدون فرص خطيرة تُذكر ودون تغيير للنتيجة.