الثلاثاء 07-05-2024
ملاعب

الميركاتو السعودي.. نجم عالمي جديد ورهان اتفاقي

corr_502_koo_502022


ملاعب - انتهى الميركاتو الشتوي في دوري روشن، حيث تمكنت 8 أندية من ضم 27 لاعبا يأتي في مقدمتهم إيفان راكيتيتش نجم إشبيلية.
اضافة اعلان

ويشهد دوري روشن منافسة شرسة على حجز مراكز المقدمة وكذلك تفادي الهبوط إلى دوري يلو، بفضل وجود العديد من الأسماء العالمية مثل كريستيانو رونالدو ونيمار دا سيلفا وكريم بنزيما وساديو ماني.

وقررت 10 أندية الاحتجاب عن الميركاتو الشتوي والاعتماد على القائمة الحالية، لتعزيز الاستقرار الفني وتفادي مزيدا من الضغوط المالية.


ويأتي الأهلي ضمن أبرز الأندية التي لم تبرم تعاقدات جديدة، وذلك بتوافق بين المدير الفني الألماني ماتياس يايسله ومجلس الإدارة.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول الدوري برصيد 40 نقطة، ويأمل في مطاردة النصر الوصيف (46 نقطة) في النصف الثاني من الموسم.

وسار على نهج الأهلي كلا من ضمك والفتح والوحدة والأخدود والرائد والفيحاء والرياض والطائي والحزم.

عالمي جديد

نجح الشباب في ضم عالمي جديد إلى الدوري السعودي بالتعاقد مع إيفان راكيتيتش نجم إشبيلية والذي يمتلك خبرات كبيرة رفقة برشلونة والمنتخب الكرواتي.

ولم يكتف الشباب بالدولي الكرواتي، حيث ضم الثلاثي "البرازيلي فيتينيو لاعب الاتفاق، ومصعب الجوير لاعب الهلال، ومصطفى ملائكة حارس الفتح".



رهان اتفاقي

امتلك الاتفاق الكلمة الأكبر في الميركاتو الشتوي بضم 7 صفقات يأتي في مقدمتها ثلاثي النصر سيكو فوفانا وعبد الله مادو وخالد الغنام.

كما حصل على خدمات الكاميروني كارل إيكامبي لاعب أبها، ألفارو ميدان لاعب التعاون، وعبد الرحمن العبود وهارون كامارا من الاتحاد.

ويراهن الاتفاق تحت قيادة مدربه الإنجليزي ستيفن جيرارد على الصفقات الجديدة في مواصلة البحث نحو مراكز المقدمة بالدوري حيث يحتل المركز الثامن برصيد 25 نقطة.

المتصدر والوصيف

استبدل الهلال المتصدر تسجيل نيمار بالظهير الأيسر البرازيلي رينان لودي لاعب أولمبيك مارسليا، وحصل النصر على خدمات الأسترالي عزيز بيهتش من ملبورن الأسترالي.

بينما تواصلت مساعي التعاون للحفاظ على الظهور المميز في الدوري بضم 6 أسماء يتصدرها الأرجنتيني كريستيان جوانكا لاعب الوحدة الإماراتي ومحمد الكويكبي من الاتفاق.



طريق العودة

يبحث الاتحاد تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني مارسيلو جاياردو عن تقديم وجه مختلف خلال النصف الأخير من الموسم بعد الأداء المتراجع في النصف الأول.

وضم الاتحاد 5 أسماء جديدة "ثلاثي الاتفاق سعد الموسى وحامد الغامدي وأحمد الغامدي، وحارس ضمك محمد المحاسنة إلى جانب فواز الصقور من الشباب".