الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

المنبوذين في الهلال والنصر.. أسماء صادمة

m2-1


ملاعب - وكالات

 

يستعد الهلال والنصر، لمنافسة شرسة جديدة بينهما على البطولات المحلية والخارجية، مع انطلاق الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

اضافة اعلان

والموسم الجديد ينطلق في السابع عشر من أكتوبر الجاري، وذلك في موعد استثنائي، بسبب تأخر نهاية العام الرياضي الماضي، إثر تفشي فيروس "كورونا" المستجد.


ومن أجل الموسم الجديد، ضرب النصر بقوة، في سوق الميركاتو، حاسمًا 11 صفقة رسمية؛ هم: "أمين بخاري، علي لاجامي، عبدالله الشنقيطي، أسامة الخلف، كيم جين سو، عبدالعزيز العلاوي، عبدالمجيد الصليهم، علي الحسن، سلطان العنزي، عبدالفتاح عسيري، بيتي مارتينيز".


في الوقت ذاته، اكتفى الهلال، بصفقة وحيدة فقط، بالتعاقد مع عبدالله الجدعاني، حارس مرمى نادي الوحدة، بالإضافة إلى تحويل إعارة المهاجم صالح الشهري، من الرائد، إلى شراء نهائي.

 

ولكن، ليست الصفقات الجديدة، هي كل شيء، بالنسبة للجاهزين الفنيين للهلال والنصر، بل يحاول كل منهما، التخلص من بعض اللاعبين، الذين لا مكان لهم في قائمة الموسم الجديد.


* الهلال
تبرز 4 أسماء أساسية، لا يرغب الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للهلال، في بقائهم مع الفريق الأول لكرة القدم، وفقًا لما تردد في وسائل الإعلام، خلال الأيام الماضية.


وشملت هذه الأسماء، مفاجآت مدوية، خاصة مع تواجد نجوم؛ مثل: "نواف العابد، وهتان باهبري، وعمر خربين"، بالإضافة إلى الظهير الأيمن أمير كردي.


* النصر

أما النصر، فنظرًا لصفقاته العديدة، فهو في حاجة إلى التخلص، من عدد هائل من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، للوصول إلى الحد الأقصى في القائمة.


وعلى رأس اللاعبين، الذي طلب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لنادي النصر، التخلي عنهم، في الصيف الحالي؛ قائد الدفاع عمر هوساوي، وصانع الألعاب المخضرم يحيى الشهري.


كما يظهر أيضًا اسم الثنائي الأجنبي أحمد موسى وبيتروس أراوخو، بالإضافة إلى عبدالعزيز الجبرين، وعبدالرحمن العبيد، فضلًا عن الصفقة الجديدة أمين بخاري، والذي سيخرج معارًا لاكتساب الخبرة.

 

 تشكيل المنبوذين في الهلال والنصر، قبل بداية الموسم الرياضي الجديد 2020-2021..


* حراسة المرمى: أمين بخاري.
* خط الدفاع: عبدالرحمن العبيد – عبدالعزيز الجبرين – عمر هوساوي – أمير كردي.
* خط الارتكاز: بيتروس أراوخو.
* الوسط الهجومي: أحمد موسى – نواف العابد – هتان باهبري – يحيى الشهري.
* قلب الهجوم: عمر خربين.


جدير بالذكر أن هذا التشكيل، يتضمن تواجد عبدالعزيز الجبرين، متوسط الميدان، في مركز قلب الدفاع، خاصة أنه تم تجريبه في وقت سابق من الجهاز الفني للنصر، في هذا المكان.