الخميس 25-04-2024
ملاعب

الملز كابوس الاتحاد في كلاسيكو الهلال

large


ملاعب - يحل اتحاد جدة ضيفا ثقيلا على الهلال، مساء اليوم الثلاثاء، في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في قمة الجولة 27 من دوري روشن للمحترفين.
اضافة اعلان

ويحتل الاتحاد صدارة ترتيب الدوري برصيد 62 نقطة، فيما يأتي الهلال رابعا بـ49 نقطة.

وهذه المباراة هي الـ30 بين الفريقين في دوري المحترفين، إذ حقق الهلال 14 فوزا، مقابل 6 انتصارات اتحادية، و9 تعادلات، وسجل لاعبو الزعيم 49 هدفا، بينما اهتزت شباكهم في 31 مناسبة.

وتواجه الفريقان مرتين هذا الموسم، الأولى في الدوري على ملعب الجوهرة بجدة، وفاز أزرق العاصمة بهدف النيجيري أوديون إيجالو.
 
وجاءت المباراة الثانية في نصف نهائي كأس الملك الشهر الماضي، حين فاز الهلال بهدف المدافع أحمد حجازي بالخطأ في مرماه، ليعبر الزعيم إلى النهائي، ويتوج باللقب على حساب الوحدة بضربات الجزاء.

ويحمل النمور ذكريات سيئة في ملعب الملز بالرياض، حيث احتضن 4 مباريات كلاسيكو، انتهت 3 منها بفوز هلالي، مقابل تعادل وحيد.

وعلى ملعب الملز، حقق الهلال الفوز الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، حين اكتسح الاتحاد بخماسية نظيفة عام 2009.

ويرجع آخر فوز اتحادي على الهلال إلى موسم 2020-2021 بنتيجة (2-0) في الدور الثاني على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع.

وفشل الاتحاد في تحقيق الفوز بآخر 3 مباريات كلاسيكو في الدوري، انتهت جميعها لصالح الهلال.

كما لم يستطع لاعبو العميد هز شباك الزعيم، في آخر مباراتين بكل المسابقات، إذ جاء آخر هدف اتحادي عن طريق البرازيلي رومارينهو في الخسارة بالدور الثاني من الموسم الماضي (3-1).

ومنذ عام 2016، حين انتصر الاتحاد بهدفين نظيفين على استاد الملك فهد الدولي، لم يستطع العميد تحقيق أي انتصار على الهلال في الرياض، إذ تواجه الفريقان 5 مرات، فاز صاحب الأرض في 3 منها وتعادلا في مواجهتين.