السبت 27-04-2024
ملاعب

السعودية تفتح أبواب الاستثمار الأجنبي في دوري روشن

mhmed_aziz_january_1_1_2019_january_koo_1_mhmed_aziz_koo_2023_hamdallah5 (1)


ملاعب - كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء، أن السعودية تدرس حاليا فتح أبواب الاستثمار أمام الأجانب في الدوري السعودي، في إطار خطة نحو التحول لتكون قوة رياضية عالمية.
اضافة اعلان

ونقلت شبكة "بلومبيرج"، في تقرير لها، أن السعودية تدرس دفعة لجذب المزيد من المستثمرين الأجانب في كرة القدم، وهو جزء من تجديد إستراتيجي بدأ بتدفق النجوم من أوروبا.

وأضافت، أن رابطة الدوري السعودي للمحترفين تناقش خيار صفقات البث التليفزيوني الجديدة والشراكات مع شركات الأسهم الخاصة لزيادة جاذبية المنافسة، حيث تعمل المملكة لتصبح قوة في عالم الرياضة الاحترافية، وذلك نقلا عن أشخاص مطلعين على الإستراتيجية، بحسب وصف "بلومبيرج".

وسيطر صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بالشراكة مع شركة النفط الحكومية "أرامكو" الشهر الماضي على العديد من أندية دوري المحترفين.

وأوضحت "بلومبيرج"، أن الهدف هو أن يقوم الملاك الجدد ببناء العلامات التجارية للإندية وإيراداتها، ثم بيع حصصهم للمستثمرين، بما في ذلك شركات الأسهم الخاصة العالمية للاستفادة من خبراتهم في الإشراف على الفرق الرياضية خاصة.

يذكر أن الميركاتو الصيفي الحالي شهد انضمام كل من كريم بنزيما، نجولو كانتي، جواو جوتا، إدوارد مينيد، فيرمنيو، بروزوفيتش، روبين نيفيز وكاليدو كوليبالي إلى الأندية السعودية، فضلا عن تولي جيرارد تدريب الاتفاق.