السبت 15-06-2024
ملاعب

التعادل يخيم على مباراة ضمك واتحاد جدة

اتحاد-ضمك


ملاعب - وكالات

خيم التعادل الإيجابي (1-1) على مباراة ضمك واتحاد جدة، والتي جرت على ملعب المحالة بمدينة أبها ضمن المرحلة السابعة من دوري روشن.
اضافة اعلان

سجل للاتحاد عبدالرزاق حمدالله في الدقيقة (45+1)، وتعادل لضمك دوراتي في الدقيقة 67.

وظل الاتحاد في المركز الثاني برصيد 15 نقطة، وضمك في المركز السابع ب12 نقطة.

واضطر الاتحاد لتعديل التشكيلة قبل انطلاق صافرة البداية، لإصابة عبدالرحمن العبود أثناء الإحماء، وحل مكانه الشاب مروان الصحفي.

تفاوت أداء الفريقين في الشوط الأول بين المتوسط والجيد، فيما كانت الأفضلية بشكل عام لصالح اتحاد جدة.

وبدا الاتحاد أكثر رغبة هجومية عكس مبارياته السابقة تحت قيادة سانتو، وكأنه أرد أن يرد على أنه مدرب يجيد الأدوار الدفاعية على حساب التنظيم الهجومي.

وبعد بداية حماسية من الجانبين، منع القائم الأيمن لمرمى مصطفى زغبة، اتحاد جدة من تقدم مبكر، عندما تصدى لتسديدة رومارينهو.

بعد هذه الفرصة تراجع الأداء، وانحصر اللعب وسط الملعب، مع استحواذ اتحادي، ولكن دون خطورة حقيقية على المرميين.

وبعد مرور نصف ساعة تقريبا، تصاعد رتم المباراة فجأة، وتدخل القائم الأيمن لضمك من جديد، ومنع تسديدة مهاجم اتحاد جدة الشاب مروان الصحفي، عندما وضع الكرة بيسراه أقصى الزاوية البعيدة، لكن القائم كان لها بالمرصاد، وارتدت الكرة من القائم إلى كورنادو الذي أعادها مباشرة بباطن القدم، لكن العارضة تكفلت بالتصدي لها هذه المرة.

وجاء التقدم الاتحادي بعد مرور دقيقة واحدة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عندما انقض عبدالرزاق حمدالله على كرة وصلته من ركلة ركنية، وحولها مباشرة إلى داخل الشباك.

اندفع لاعبو ضمك لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الاول، كاد ان يتحقق لهم ذلك، لولا أن رأسية المدافع حسن الشمراني مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى جروهي، لينتهي الشوط الأول اتحاديا بهدف دون رد.

استهل ضمك الشوط الثاني بهجوم مكثف على مرمى جروهي، فيما مال أداء الاتحاد نحو التهدئة.

وكانت أخطر فرص هذا الشوط في الدقيقة 65 عندما انفرد كورنادو بمصطفى زغبة، ولعب الكرة من فوقه، لكن الكرة أخطأت المرمى واتجهت إلى خارج الملعب.

رد ضمك بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 67، عندما حول دوراتي كرة رأسية عكس حركة جروهي، لتسكن في الزاوية اليمنى ، لتصبح النتيجة (1-1).

ظل اللعب سجالا بين الفريقين حتى أعلن الحكم انتهاء المباراة بالتعادل (1-1).