الجمعة 26-04-2024
ملاعب

الاتحاد يحرم النصر من المشاركة بدوري أبطال اسيا بالموسم المقبل

received_465163151216948


ملاعب - وكالات

حسم اتحاد جدة الكلاسيكو بالفوز على النصر، بنتيجة (2-1)، على ملعب مرسول بارك بالرياض، مساء الأحد، ضمن الجولة 30 "الأخيرة" من الدوري السعودي.

سجل هدفي اتحاد جدة، البرازيلي رومارينيو (19) وعمر هوساوي (78)، بينما سجل هدف النصر الوحيد عبد الرزاق حمد الله من ركلة جزاء (27).

ورفع اتحاد جدة رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثالث، ليتأهل إلى الملحق الآسيوي، بينما ظل النصر عند 46 نقطة في المركز السادس.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لعبد الرحمن العبود في الدقيقة (90+2)، كما ألغى الحكم هدفا لأحمد حجازي بحجة ارتكابه خطأ ضد مدافع النصر.

كما شهدت المباراة إهدر النجم المغربي نور الدين أمرابط ركلة جزاء لصالح النصر، كما أهدر فهد المولد ضربة جزاء لصالح اتحاد جدة.

بعد 8 دقائق تألق جروهي في التصدي لتسديدة عبد الرزاق حمدالله، ورد فريق اتحاد جدة بكرة عرضية من البيشي لتمر من فوق رأس بيرجوفيتش.

وبعد عمل ثلاثي رائع بين البيشي ورومارينيو وبيرجوفيتش، وصلت الكرة إلى رومارينيو الذي أسكنها ببراعة في شباك برادلي جونز، ليتقدم اتحاد جدة.

ضغط النصر بقوة مستغلا مهارة سامي النجعي وتحركات المغربي حمد الله المزعجة داخل منطقة الجزاء، ونور الدين أمرابط على الأجناب.

ونجح النجعي في خداع عبد الإله المالكي، ليحتسب الحكم  ركلة جزاء، نجح في تسجيلها المغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة (27).



واشتعلت الإثارة عندما مارس النجعي هوايته داخل منطقة جزاء، وحاول المرور من حجازي، لكنه تعرض للإعاقة واحتسب الحكم ركلة جزاء للنصر.

وفي الدقيقة (33) تنازل حمد لله عن تنفيذ ركلة الجزاء لصالح نور الدين أمرابط، لكن جروهي تعملق وتصدى للكرة، وحافظ لفريقه على التعادل.

وسجل المصري أحمد حجازي داخل شباك النصر وسط فرحة عارمة، لكن الحكم ألغى الهدف لدفع حجازي مدافع النصر بيده وسط اعتراضات اتحادية.

وأهدر حمد الله فرصة هدف مؤكد عندما لعب أمرابط العرضية، ليلعبها برأسه وارتدت الكرة من الأرض وعلت العارضة، لينتهي الشوط الأول (1-1).

وضغط النصر للبحث عن الهدف الثاني، مع تراجع اتحادي ملحوظ، وكاد حجازي أن يسجل في شباك النصر، عندما حول كرة رأسية في الشباك الجانبية.

وفي الدقيقة (78) ضرب عمر هوساوي برأسه كرة عرضية، نفذها هنريكي من ضربة حرة مباشرة، سكنت شباك جونز، ليتقدم الاتحاد (2-1).

في الدقيقة (90+1) احتسب الحكم ركلة جزاء للاتحاد أهدرها فهد المولد، وبعدها أشهر الحكم البطاقة الحمراء لعبد الرحمن العبود، لينتهي اللقاء (2-1).