الثلاثاء 21-05-2024
ملاعب

الاتحاد السعودي يفاوض مدافعًا دوليًّا مغربيًّا

2302449


ملاعب - كشف الصحفي الإنجليزي الموثوق بن جاكوبس، أن المغربي نايف أكرد، نجم وست هام يونايتد، دخل على رادار أبرز الأندية السعودية في الميركاتو الصيفي المقبل.

وقدم صخرة دفاع "أسود الأطلس" مستويات قوية مع فريقه وست هام، ولكن مستواه شهد تراجعًا لافتًا في الأشهر الأخيرة وتحديدًا منذ مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم أفريقيا.

ويتواصل عقد نايف أكرد مع الفريق اللندني حتى عام 2027، كما تبلغ قيمته السوقية 38 مليون يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

وقال بن جاكوبس، عبر حسابه على منصة "إكس"، اليوم الاثنين: "لا يزال نايف أكرد هدفًا سعوديًّا هذا الصيف، حيث استفسر نادي الاتحاد في يناير عن إمكانية ضمه، أيضًا هناك اهتمام من نادي القادسية، والذي أصبح على وشك الصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين".

وأضاف: "في يناير لم يكن وست هام يبحث عن بيع النجم المغربي، وحاليًّا يتوقعون بيعه مقابل رسوم كبيرة، حيث يمتد عقد أكرد حتى عام 2027".

اضافة اعلان
 

وخاض أكرد مع وست هام 28 مباراة عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، أحرز خلالها هدفين مع تقديم تمريرة واحدة حاسمة.

نايف أكرد انضم إلى صفوف وست هام يونايتد عام 2022، قادمًا من رين الفرنسي، بعد مسيرة تضمنت اللعب مع الفتح الرياضي المغربي وديغون الفرنسي.

بينما يسعى نادي الاتحاد للتخلص من أبرز محترفيه حاليًّا والتعاقد مع لاعبين جدد يدعمون الفريق في الموسم المقبل، إذ كان هذا الأمر مطلبًا أساسيًّا للفرنسي كريم بنزيما من أجل الاستمرار مع "العميد".

وفشل الاتحاد في الاحتفاظ بلقب الدوري، حيث يتواجد في المركز الخامس بـ50 نقطة، كذلك خسر السوبر وودع دوري أبطال آسيا لحساب الهلال.