الإثنين 29-04-2024
ملاعب

اتحاد جدة يعترف بفشل ضم 5 نجوم في صيف 2023

25


ملاعب - اعترف نادي اتحاد جدة السعودي بشكل رسمي بفشله في ضم 5 أسماء عالمية لصفوف "العميد" خلاتل فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

اضافة اعلان

وكان الاتحاد دعم صفوفه بـ4 لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قبل انطلاق الموسم الحالي، بضم الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونغولو كانتي، والبرازيلي فابينيو والبرتغالي جوتا.


لكن أنمار الحائلي رئيس الاتحاد كشف في تصريحات صحفية أن الاتحاد كان يستهدف ضم أكثر من لاعب خلال الأسبوع الأخير من فترة الانتقالات، وجاء على رأسهم الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول.

 

وقال الحائلي في تصريحاته: "كنا نتمنى أن يوضح سعد اللذيذ نائب رئيس رابطة الدوري متطلبات الاتحاد في الفترة الصيفية وماذا حصل بالأسبوع الأخير من فترة الانتقالات بموضوع صلاح وليفربول، وماركينيوس وكيفن دي بروين وغوندوغان وراموس، وننتظر الإجابة".

رئيس الاتحاد انتقد برنامج الاستقطاب الذي تقوده رابطة الدوري السعودي للمحترفين بعد فشل ناديه في ضم سلسلة من اللاعبين.

 

وكانت تقارير صحفية كشفت أن الاتحاد قدم عرضا فلكيا تقدر قيمته بنحو 150 مليون جنيه استرليني في الصيف الماضي للتعاقد مع محمد صلاح، لكن ليفربول رفض العرض وتمسك باستمرار صاحب الـ31 عاما بين صفوفه، في الوقت الذي يرتبط فيه بعقد مع النادي حتى 2025.

 

أما البرازيلي ماركينيوس فقد استهدف الاتحاد ضمه من باريس سان جيرمان من أجل تدعيم مركز قلب الدفاع بين صفوفه، لكن الصفقة لم تتم في النهاية، واستمر اللاعب مع النادي الباريسي.


فضلا عن ماركينيوس، ذكرت تقارير أن الاتحاد وصل إلى مرحلة متقدمة من المفاوضات لضم المدافع الإسباني المخضرم سيرجيو راموس بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، لكن قائد ريال مدريد السابق اختار في النهاية العودة إلى النادي الذي تأسس فيه، إشبيلية.

 

البلجيكي كيفن دي بروين كان أيضا ضمن أهداف الاتحاد، لكنه استقر على مواصلة اللعب مع مانشستر سيتي، علما أن صاحب الـ32 عاما يعاني من إصابة طويلة تبعده عن المشاركة هذا الموسم، وسط تقارير تشير إلى اهتمام النصر السعودي بضمه في الصيف المقبل.

 

فيما استقر الألماني إلكاي غوندوغان على الانتقال إلى صفوف برشلونة خلال الصيف الماضي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي، رافضا عرض الاتحاد.


ويعتبر اللاعب الآن واحدا من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها المدرب تشافي هيرنانديز في وسط ملعب برشلونة.


يذكر أن الاتحاد تُوج بطلا للدوري السعودي خلال الموسم الماضي، لكنه يحتل حاليا المركز الخامس في جدول ترتيب المسابقة بعد تحقيق فوز وحيد في آخر 6 مباريات، مع العلم أنه سيشارك في كأس العالم للأندية في ديسمبر/كانون الأول المقبل.