الأربعاء 08-12-2021
ملاعب

أهلي جدة ينتظر حل عقدة 11 عاما في الرس

111717

ملاعب - وكالات 

 

لا تبدو مهمة الأهلي يسيرة وهو يحل ضيفا على الحزم بملعبه في مدينة الرس بمنطقة القصيم مساء الخميس في ثاني لقاءات الفريقين بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

اضافة اعلان
 


فكفة أصحاب الأرض تبدو راجحة في لقاءات الرس تحديدا على مستوى مسابقة الدوري بكل مسمياته، إذ التقى الفريقان (7) مرات تمكن حزم الصمود من الانتصار في ثلاث مباريات سجل خلالها (11) هدفا ، مقابل ثلاث تعادلات ، فيما انتصر الأهلي مرة واحدة فقط.

وانتظر الراقي 5 سنوات منذ أول لقاء على مستوى الدوري لتحقيق الفوز وكان في عام 2010 ، ومنذ ذلك العام لم يتمكن أهلي جدة من الانتصار على الحزم بملعبه بالرس، حيث كان الفوز الثاني على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة قبل ثلاث أعوام برباعية مقابل هدفين بعد نقل المباراة من الرس لبريدة بسبب أعمال الصيانة في الملعب.

وينتظر الأهلاوية الذين سجلوا 12 هدفا خارج أرضهم بالدوري في مرمى الحزم تحقيق الانتصار على ملعب المضيف بعد 11 عاما من آخر انتصار على ذات الملعب في دوري المحترفين .

لكن كفة الأهلي ترجح على مستوى الدوري بكل مسمياته بمافيه دوري المحترفين ، حيث لعب الفريقان (16) مباراة في الدوري بكل المسميات منها (10) بدوري المحترفين انتصر فيها أخضر جدة ب(9) مباريات منها (7) بدوري المحترفين ، وحضر التعادل 4 مرات، 2 منها في عهد المحترفين.

أما نصيب الحزم من الانتصارات فلم يتجاوز ثلاثة مباريات ، منها انتصار وحيد بدوري المحترفين، وسجل لاعبو الأهلي (29) هدفا كان نصيب دوري المحترفين عشرين، مقابل (17 ) هدفا للحزم جاء عشرة منها بعهد المحترفين .

هيمنة الأهلي على الحزم لا تقتصر على الدوري فحسب بل تمتد لكل المسابقات الرسمية إذ تبارى الفريقان في 21 مباراة ب4 بطولات محلية مختلفة، فاز الأهلي ب(12) مباراة، مقابل ثلاث انتصارات للحزم، وحضر التعادل في ست مواجهات .

وسجل لاعبو الأهلي في كل المسابقات 40 هدفا ، بينما اهتزت شباكهم 22 مرة ، وخرجوا خمس مرات بشباك نظيفة .

وكان الأهلي قد قص شريط مبارياته بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بالتعادل أمام الفيصلي بهدف لمثله في ملعب الجوهرة بجدة ، وهي ذات نتيجة مباراة الحزم الأولى على ملعبه ضد التعاون والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف في كل شبكة.