الإثنين 29-04-2024
ملاعب

أسباب ترعب الهلال من النصر

eee-19


ملاعب - وكالات

 

تنتظر جماهير الكرة العربية والسعودية بشكل خاص، انتهاء فترة التوقف الدولي، والتي يخوض فيها الأخضر وديتين ضد منتخب جامايكا، في إطار الاستعداد لخوض التصفيات المشتركة لنهائيات كأس آسيا، ومونديال 2022، من أجل مواجهة كبرى تجمع الغريمين نادي الهلال والنصر في ديربي الرياض الناري، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

اضافة اعلان

المواجهة الكبرى بين الهلال متصدر جدول ترتيب دوري المحترفين برصيد 10 نقاط، وغريمه التقليدي نادي النصر صاحب المركز الثالث عشر برصيد 3 نقاط، بعد تلقى ثلاث خسائر متتالية ضد الفتح والتعاون والشباب، وفوز وحيد أمام القادسية، ستحمل معها عدد من العوامل تكون مصدر إزعاج للروماني لوشيسكو المدير الفني للزعيم.

 

أهم النقاط التي ستمثل قوة للنصر أمام الهلال خلال الديربي القادم بين الفريقين.


عودة المصابين
عانى النصر منذ انطلاقة الموسم الجديد من غيابات كثيرة، إما بسبب إصابات عضلية، أو الإصابة بفيروس كورونا، والذي وصل وجود 15 حالة بين لاعبين ومدربين، في مقدمتهم المدرب فيتوريا، ونجم الفريق عبد الرزاق حمد الله.


مع استئناف تدريبات النصر، تم الإعلان عن شفاء جميع المصابين بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تطورات خاصة بإصابة عبد الفتاح عسيري الذي يعاني من آلام في الساق، دفعت الإدارة للتفكير في عرضه على متخصصة صربية لتجهيزه للمباراة الكبرى ضد الهلال.


انتفاضة رونالدو
ربط الإعلاميون والنقاد والجماهير، العودة القوية لرونالدو نجم يوفنتوس، ومساهمته المميزة خلال جميع المباريات التي شارك فيها بعد شفاءه من فيروس كورونا، بالمغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر، ومدى قدرته في السير على خطى النجم البرتغالي.


تخلص حمد الله من إصابته بفيروس كورونا، وتنتظر جماهير النصر الوفاء بالوعد الذي قطعه لهم هداف الفريق بتقديم وبذل مجهود مضاعف لعودة الفريق إلى طريق الانتصارات، والذي سيبدأ أمام الهلال في دوري المحترفين.


مستقبل فيتوريا
يدخل فيتوريا مدرب النصر، مواجهة الهلال، بتحدٍ خاص له، حيث ربطت تقارير إعلامية مصيره بلقاء الديربي، مما يعني التفريط في الفوز أو أي نقطة سيكون معه رحيله عن صفوف العالمي أمرًا مؤكدًا، وهو ما يمثل كابوس له، سيعمل على الاستيقاظ منه بالفوز أمام غريمه الروماني لوشيسكو.


فيتوريا سيقوم بتجهيز نجوم النصر، ووضع خطة الفوز على الهلال، دفاعا عن مستقبله الشخصي، وهو ما سيكون عامل قوة يعتمد عليه المدرب البرتغالي من خلال تحفيز اللاعبين عن أهمية حصد نقاط اللقاء كاملة.

 

إدارة النصر بدأت في وضع بدائل لفيتوريا تحسبا لخسارته ضد الهلال، بالتفاوض مع الروماني دان بيتريسكو المدير الفني لنادي إف آر سي كلوج، خاصة بعد رغبة المدرب الروماني في الرحيل عن صفوف فريقه والإعلان عن هذا الأمر أمام وسائل الإعلام.


الثأر من الرباعية
يضع نجوم النصر هدفا واحدا أمامهم، وهو الثأر من الهزيمة الثقيلة التي تعرضوا لها أمام الهلال في نهاية النسخة الأخيرة من دوري المحترفين، وكانت حاسمة في تتويج الزعيم باللقب الإستثنائي.

 

خسر النصر بالأربعة أمام الهلال، وهو نتيجة سيعمل فيتوريا على محو آثارها بالاعتماد على الصفقات الجديدة وفي مقدمتهم بيتي مارتينيز، وعلي لاجامي وعلي الحسن، بالإضافة للنجوم القدامى مثل مايكون وأمرابط وحمد الله.
مستقبل نجوم الهلال


الغموض الذي يحيط بمستقبل عدد من نجوم الهلال، واقترابهم من الفترة الحرة في تعاقدهم مع الفريق، سيكون عامل مؤثر خلال مباراة الديربي المقبلة.


أبرز نجوم المملكة، سلمان الفرج ينتهي عقده مع الهلال في يونيو 2021، مما يجعله متاحا للتوقيع لأي فريق خلال يناير القادم، وهو ما دفع عدد من الإعلاميين للكشف عن وجود مفاوضات وإغراءات يقودها النصر للظفر بخدمات مايسترو الزعيم.