السبت 13-04-2024
ملاعب

سبب غياب بهاء فيصل عن تدريبات الوحدات

main_image65d524fe2ede8


ملاعب -  كشف طارق فيصل، شقيق مهاجم الوحدات بهاء فيصل أن غياب الأخير عن تدريبات فريقه مؤخرا، يعود لنصيحة طبية.
اضافة اعلان

وكتب طارق فيصل توضيحا عبر حسابه على "فيسبوك"، قائلا: "كون الموضوع يتعلق بشقيقي الكابتن بهاء فيصل ومنعا لتداول أي إشاعات أو أخبار غير صحيحة فلا بد من التوضيح".

وتابع: "بهاء لم يتمرن منذ نحو أسبوعين، بسبب وجود انتفاخ بسيط (تجمع سوائل) على مستوى الركبة، وراجع طبيبه المختص د.باسل عواد الذي يشرف عليه منذ تاريخ عودته من إسبانيا وحتى الآن، وهو على علم بأدق تفاصيل حالته".

وأوضح: "بعد إجراء الفحص السريري اللازم وصور الرنين المغناطيسي وبحضور طبيب نادي الوحدات د.مؤيد عمر، كان التشخيص من قبل د.باسل بأن وضع الركبة من حيث الأربطة والغضاريف ممتاز جدا بفضل الله ولا يوجد أي مشاكل، فقط قليل من الخشونة".

وأكمل: "ما حدث مع بهاء بحسب د. باسل وطبيب آخر أيضا تم عرض الصورة عليه من قبل الجهاز الطبي للنادي، بأن تجمع السوائل الحاصل في الركبة بسبب الأرضية الصلبة "الترتان" التي يمارس عليها بهاء التمارين الجماعية مع الفريق".

وأشار: "د.باسل أوضح أن هذه الأرضية السيئة تتسبب في ضرر وتهيج للمفصل لحالة مثل حالة بهاء، كون مفصله حساس جدا بسبب إجرائه لأكثر من عملية جراحية".

وأضاف شقيق المهاجم السابق لمنتخب النشامى: "بين الدكتور باسل أن هذه الأرضية السيئة مصدر إزعاج كبير وتسبب في ضرر للاعب العادي غير المصاب، فكيف سيكون الحال لحالة مثل حالة بهاء؟".

ولفت: "كانت التوصية النهائية من قبل الدكتور باسل لبهاء وفق التقرير الطبي الرسمي الذي تم إرساله لإدارة نادي الوحدات، ضرورة الابتعاد نهائيا في الفترة الحالية عن التدريب على أرضية الترتان لأنها مؤذية جدا، ومنح اللاعب راحة سلبية لمدة أسبوع، على أن تتم العودة تدريجيا إلى التقوية، ومن ثم ممارسة التمارين على أرضية "العشب الطبيعي" فقط لاغير".

وختم طارق حديثه: "الدليل على ما ذكره د.باسل يتلخص في نقطتين، الأولى أن بهاء أثناء فترة تأهيله مع المعالج المميز شادي عاصي قام بإجراء تمارين قوية جدا على عشب طبيعي، والثانية أن بهاء عاد ولعب و سجل دون أي مشاكل".

ويعد بهاء فيصل أحد أفضل مهاجمي الكرة الأردنية لكنه تعرض للإصابة في الرباط الصليبي خلال مشاركته قبل عامين مع منتخب النشامى في بطولة كأس العرب، وسيغيب عن لقاء الوحدات غدا الأربعاء أمام الرمثا في دوري المحترفين.