الجمعة 03-05-2024
ملاعب

الوحدات يتغلب على الفيصلي في قمة دوري المحترفين

1200_07e5fa5671


ملاعب - أنس عشا
حقق الوحدات فوزا مستحقا على الفيصلي بهدفين دون رد في قمة الجولة الـ 14 من دوري المحترفين والتي أقيمت على ستاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب، لينفرد الوحدات بالصدارة مستفيدا من تعادل شريكه السابق بالصدارة السلط مع شباب العقبة .

اضافة اعلان
 
ومالت السيطرة في الثلث ساعة الأولى من المباراة للفيصلي والذي وصل لمناطق الوحدات في أكثر من مشهد دون تحقيق الخطورة المطلوبة، إلا أن التهديد الحقيقي بدأ مع الدقيقة 18 عندما انتفض لاعبا الوحدات أحمد سمير ومحمود زعترة في مشهدين محققين للتسجيل في أقل من دقيقتين إلا أن يقظة حارس الفيصلي عبدالله الزعبي حالت دون ترجمتها لأهداف .

وكان الحدث الأبرز في الشوط ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم العراقي مهند قاسم لمهاجم الوحدات محمود زعترة، على حارس مرمى الفيصلي الزعبي وترجمها فراس شلباية لهدف التقدم للأخضر بالدقيقة 37، وليخرج شلباية مصابا مباشرة بعد تعرضه للإصابة أثناء تنفيذها .

بعد الهدف جاء رد فعل الفيصلي خجولا، حيث حاول لاعبوه الوصول لمرمى الوحدات عن طريق العرضيات، إلا أن الفاخوري كان بالمرصاد، قبل أن يعود زعترة بهجمة مرتدة سريعة مشابهة لكرة ركلة جزاء، وليترجمها لهدف ثاني بالوقت بدل الضائع، منهيا الشوط الأول بتقدم الأخضر بثنائية .

 

وبدأ الفيصلي الشوط الثاني بعدد من التبديلات إلا أنها لم تؤثر على الأداء أبدا فغابت الخطورة عن محاولات الفريقين حتى الدقيقة 65 عندما أنها محمود زعترة هجمة مرتدة سريعة برأسية متقنة انتهت بالعارضة، وليعود اللاعب ذاته بالدقيقة 71 ويهدر كرة من إنفراد تام بتسديدها بجانب المرمى .

 

وشهدت الدقيقة 79 محاولة خطيرة جديدة للوحدات عندما سدد أحمد سمير كرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب المرمى، فيما كانت المحاولة الفيصلاوية الأولى بالشوط الثاني بالدقيقة 87 عن طريق المحترف سعودي عبدالله الذي حول ركنية برأسه نحو مرمى الفاخوري إلا أن المدافع يزن العرب أبعدها عن الخط .

 

واختتم نجم الوحدات أنس العوضات فرص الوحدات بالمواجهة بتسديدة رائعة غالطت الجميع وارتطمت بعارضة عبدالله الزعبي، فيما كانت أخر فرص الفيصلي عن طريق أحمد العرسان من ركلة مباشرة تألق الفاخوري بإبعادها، ولينهي الوحدات اللقاء بفوز ثمين خوله الانفراد بالصدارة بـ 32 نقطة، وبفارق نقطة عن السلط الوصيف، فيما بقي الفيصلي رابعا بـ 26 نقطة.

 

وفي المباراة الأخرى التي أقيمت لحساب الجولة ذاتها وجمعت بين الرمثا والجليل، على ستاد الحسن بإربد فاز الأول بهدف نظيف لينفرد بالمركز الثالث على سلم الترتيب بـ 30 نقطة