الأحد 03-03-2024
ملاعب

العوضات يخسر بفارق ضئيل أمام رونالدو باستفتاء الآسيوي

393899_6_1693945589


ملاعب - خسر نجم المنتخب الوطني الأردني ونادي الوحدات، أنس العوضات، أمام النجم العالمي ونادي النصر السعودي، البرتغالي كرستيانو رونالدو، بفارق ضئيل في التصويت باستفتاء أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا لشهر آب.
اضافة اعلان


واستمر التصويت لغاية اليوم الأربعاء عند الساعة 8:00 مساء بتوقيت الأردن.

وحصل العوضات على 1407326 صوتا وبنسبة تصويت بلغت 41%، في التصويت الذي شارك به قرابة 3 مليون ونصف شخص من مختلف دول العالم.
وتصدر رونالدو التصويت بالمركز الأول بعد أن جمع صوت 1492232 صوت وبنسبة 43%، فيما جاء مهاجم الأنصار اللبناني، اللاعب السنغالي الحاج مالك في المركز الثالث ومعه 464147 صوت وبنسبة 13%.
وبالإضافة للعوضات ورونالدو، تنافس أيضا كل من: عبدالرزاق حمدالله (الاتحاد السعودي)، روبرتو فيرمينيو (الأهلي السعودي)، يوسف نياكاتي (بني ياس الإماراتي)، ياسين براهيمي (الغرافة القطري)، حمزة عيسى (ثقافي طولكرم الفلسطيني)، الحاج مالك (الأنصار اللبناني). 
وتقوم فكرة الاستفتاء الشهري على فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا عن ذلك الشهر، بناء على العديد من المعايير أهمها دور اللاعب في التأثير على نتائج فريقه من خلال تسجيل وصناعة الأهداف وترتيب الفريق على صعيد المنافسة، بالإضافة إلى أهمية المباريات التي خاضها، ودوره مع منتخب بلاده في المباريات الدولية إن وجدت.
وقال الاتحاد الاسيوي إن العوضات لعب دوراً مهماً مع فريقه الوحدات في التتويج بلقب بطولة كأس السوبر، حينما سجل هدفاً في مباراة الذهاب وكان مؤثراً في الكثير من المحاولات، كما سجل اللاعب هدف الفوز في مرمى مغير السرحان في بطولة الدوري وساهم في العديد من الأهداف والفرص الأخرى.
وعن رونالدو قال الاتحاد الاسيوي: استمرت الآلة التهديفية لنجم فريق النصر كريستيانو رونالدو الذي يتصدر حالياً ترتيب هدافي الدوري السعودي برصيد 6 أهداف بعد أن سجل خلال الشهر الماضي ثلاثة أهداف "هاتريك" في مرمى الفتح وهدفين في مرمى الشباب، كما قاد فريقه إلى الفوز ببطولة الأندية العربية (كأس الملك سلمان) حينما سجل هدفين في شباك الهلال خلال المباراة النهائية.