الأربعاء 17-04-2024
ملاعب

السلط يصدر بياناً رداً على قرار اللجنة التأديبية

5eFYFodYRDR5ixWiVkax15vXVwJVGAVpyJhdCe5H


ملاعب -أوضح نادي السلط موقفه من قرار اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأردني لكرة القدم، التي قررت إيقاف رئيسه خالد عربيات لمدة 6 أشهر، وذلك بسبب عدم التزامه بالسقف المالي المحدد لقيمة عقود الفريق في إطار تصفيات كأس العالم 2026.

اضافة اعلان
 

أشار النادي في بيان أصدره إلى أن تعليمات الرقابة المالية على الأندية الأردنية بدأت تُطبق منذ موسم 2021، حيث يُحدد السقف المالي للتعاقدات والرواتب والأقساط اللازمة للأجهزة الفنية والإدارية، وهو مبلغ محدد لكل موسم.

 

وأوضح السلط في بيانه أنه عندما صعد النادي لدوري المحترفين، لم تكن تعليمات الرقابة المالية متاحة، وفي هذا السياق تعاقد النادي مع لاعبين بهدف المحافظة على وجود الفريق في دوري المحترفين والمشاركة بشكل لائق في البطولات المحلية والآسيوية.

وأكد السلط أن قيم التعاقدات تجاوزت السقف المالي الذي حدده الاتحاد، مشيرًا إلى أن النادي كان يتعين عليه الحفاظ على اللاعبين دون المساس بقيم التعاقدات، وأنه لم يحدث أي تجاوز مالي.

وأشار النادي إلى أنه حرص على تسديد أكثر من 80% من قيم التعاقدات، وأنه في الموسم الحالي 2024/2023 قام بتوقيع جميع العقود وفقًا للسقف المالي المحدد.

وأكد السلط التزامه بالقوانين والتعليمات والأنظمة المالية والإدارية، مؤكدًا أن إدارته ستظل ملتزمة بالنزاهة والاستمرارية في مسيرة النادي وتحقيق الإنجازات وتنفيذ الخطط المستقبلية.

واختتم البيان بدعوة الجميع إلى عدم الانجرار وراء الشائعات، وتعزيز العمل الصادق لتحقيق الأهداف المرجوة.