السبت 01-10-2022
ملاعب

التقارب النقطي مؤشر على إثارة قادمة ومشتعلة بدوري المحترفين

241707205_2084863898319056_8023960706439232853_n


ملاعب - بات التقارب النقطي في دوري المحترفين لكرة القدم، بعد مرور 13 أسبوعا على انطلاق البطولة، مؤشرا على مباريات أكثر قوة وإثارة، سواء في المنافسة على اللقب، أو الهروب من شبح الهبوط.

اضافة اعلان
 


ويتصدر فريق الوحدات الدوري حاليا برصيد 30 نقطة، يليه الفيصلي 28، الحسين إربد 26، شباب العقبة 18، سحاب 17، شباب الأردن ومغير السرحان 16، السلط والرمثا 14، معان 13، الجزيرة والصريح 10.

 


ويظفر بلقب الدوري الفريق الحاصل على أعلى النقاط، فيما يهبط آخر فريقين بالترتيب إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.

 


ويؤكد متابعون ومعنيون بدوري المحترفين، في حديثهم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الفوارق النقطية الضئيلة بين الفرق سواء في القمة أو القاع، مؤشر على مباريات قادمة أكثر قوة وإثارة، كما أن هذا التقارب مؤشر على متابعة جماهيرية أكبر في المباريات المتبقية من البطولة.

 


ويرى رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أن فريقه ورغم احتلاله المركز الأخير حاليا في الدوري، إلا أنه متفائل بحفاظ الصريح على مقعده بدوري المحترفين.

 


وأضاف "نعم فريقنا يحتل المركز الأخير، ولكن الفوارق النقطية الضئيلة بين الفرق، تمنحنا معنويات أكبر للقتال على الفوز في المباريات المقبلة، للانتقال إلى منطقة الأمان بالدوري"، مبديا تفاؤله بقدرة فريقه على تحقيق نتائج أفضل في المباريات المتبقية.

 


من جانبه، اعتبر المدير الفني لفريق الحسين إربد أيمن حكيم، أن فريقه يسعى للمنافسة بقوة على لقب الدوري، لافتا إلى أن 4 نقاط التي تفصله عن الوحدات المتصدر ليست بالفارق الكبير.

 


وقال المدرب السوري حكيم: اللقاءات المقبلة ستكون أكثر إثارة في ظل التقارب النقطي بين الفرق، وهذا يجعل من الدوري الأردني ممتعا وجاذبا.

 


أما المحاضر الآسيوي والمدرب الوطني ديان صالح، فقد أكد أن المباريات المقبلة ستشهد ارتفاعا في وتيرة المنافسات بحثا عن تحقيق الهدف المنشود.

 


وبين صالح أن الفوز في مباراة قد ينقل الفريق لأكثر من مركز نحو المقدمة، وهو الأمر الذي يجعل الفرق تدخل المباريات بحثا عن الفوز، ما يسهم في إثراء الدوري فنيا.

 


يشار إلى أن مباريات الأسبوع الرابع عشر من دوري المحترفين تنطلق الخميس المقبل.