الخميس 13-06-2024
ملاعب

الأندية تبحث واقع كرة القدم استعداداً للموسم الكروي المقبل

1680426716616


ملاعب - بحثت أندية المحترفين، واقع كرة القدم المحلية والصعوبات التي تواجهها، استعدادا لانطلاق الموسم الكروي المقبل 2023-2024.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رؤساء الأندية في مقر نادي الحسين إربد.


وشارك في الاجتماع أندية الفيصلي والسلط وسحاب ومغير السرحان والرمثا والأهلي والجليل، إضافة إلى الحسين المستضيف، فيما تغيبت أندية الوحدات وشباب الأردن ومعان والعقبة.


كما حضر الاجتماع اتحاد الكرة، ممثلاً بنائب رئيس الهيئة التنفيذية مروان جمعة، وأعضاء الهيئة محمد سمارة وأحمد وريكات وفؤاد الدويري، إضافة إلى أمين عام الاتحاد سمر نصار.


وأكد رئيس نادي الحسين عامر أبو عبيد، ضرورة مواصلة الاجتماعات الدورية بين جميع الأندية والاتحاد، لتحقيق أعلى درجات التفاهم.


وقال نادي الحسين إربد في بيان صحفي "تمحور الاجتماع حول الدعم المادي ومسألة منع قيد اللاعبين، إضافة إلى توقيت بطولة الدرع والمطالبة بالتأجيل أو الإلغاء، كما تم الحديث عن واقع الملاعب الأردنية ومدى جاهزيتها لإقامة المسابقات".


وحول المطالبات كشف نائب رئيس اللجنة التنفيذية، أن الاتحاد على وشك توقيع اتفاقية رعاية، لمدة 3 سنوات مع إحدى الشركات لرعاية بطولة الكأس، على أن يكون لها دور إضافي في رعاية الدوري، حيث سيتم الإعلان لاحقاً عن التفاصيل بعد الاتفاق النهائي.


وأضاف، أن هناك مفاوضات مع 3 شركات لرعاية أنشطة الاتحاد ومفاوضات مع التلفزيون الأردني لدفع مبلغ إضافي يعود بالفائدة على الأندية.


وفيما يتعلق بإلغاء بطولة الدرع، أكدت الأمين العام أن الاتحاد ملتزم بأجندته ولا مجال للإلغاء، كون الدرع سيكون بمسمى درع المئوية، بينما ذهبت الأندية للمطالبة بالتأجيل لمدة 10 أيام، على أن يقوم الاتحاد بدراسة الأمر وسيقام على ملعب الأمير محمد في الزرقاء.


وكشفت عن استحداث بطولة كأس الأردن للفئات العمرية ودوري تحت سن 23 عاماً، على أن تكون مراحله النهائية في العام القادم.


وفيما يتعلق بالحديث عن منع قيد اللاعبين أوضحت نصار، أن الاتحاد سيساعد في حل مشكلة القيد وهناك مفاوضات مع التلفزيون الأردني لدفع مبلغ إضافي وهناك دفعة المناصير، إضافة إلى ما تبقى من التزام رعاية المدارس الريادية، حيث اقترحت أن يتم اقتطاع المبالغ المحكوم فيها للأندية مباشرة في حال الدفع ورفع القيد عنها.


وبالنسبة للملاعب، أوضحت أن السبب في تأخير صيانة ملعب الأمير محمد يعود إلى الجهة المخولة بالصيانة، رغم المطالبة المكررة بذلك، مبينة أن صيانة الملاعب ليست من اختصاص الاتحاد وإنما تعود على الجهات المالكة مثل وزارة الشباب وأمانة عمان.


من جهته، أوضح نائب رئيس اللجنة التنفيذية، أن عدد الأندية الممنوعة من القيد 8 أندية وسيقوم الاتحاد بالتشارك مع الأندية ببحث قضايا اللاعبين وإمكانية حلها، بحيث لا يتضرر أي طرف، لاعبين أو أندية، مع ضمان حقوق الطرفين.


وطالب رئيس نادي الفيصلي المهندس نضال الحديد، بتفعيل صندوق دعم الرياضة، معتبراً أنه يعد حلاً أمثل، للخروج بجزء من الأزمة الرياضية حيث لقيت مطالبته تأييد الاتحاد والأندية.


فيما كان هناك اقتراح بتشكيل لجنة لزيارة الشركات الخاصة الأجنبية لتوفير الدعم، كما كان هناك مطالبة بإعادة النظر بالغرامات التي تفرض على الأندية جراء السلوك الجماهيري وتحديد سقف لعقود اللاعبين من قبل الاتحاد، على أن يكون ملزماً للجميع.