الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

أندية المحترفين تطالب بمدرجات بسعة كاملة خلال مباريات الدوري

0L5A0445


ملاعب - دعت أندية المحترفين لكرة القدم، إلى قرار يسمح بمدرجات ممتلئة بالجماهير، خلال منافسات الدوري التي تنطلق في السابع من الشهر المقبل.

اضافة اعلان
 


وناشدت الأندية اتحاد كرة القدم لمخاطبة مركز الأزمات للسماح برفع نسبة الحضور الجماهيري في المباريات من 50 بالمئة إلى 100 بالمئة، ولاسيما بعد الاجراءات التخفيفية التي اتخذتها الحكومة أخيرا، بعد تراجع حدة فيروس كورونا.

 


وكان اتحاد كرة القدم، سمح بالتنسيق مع مركز الأزمات، بحضور ما نسبته 50 بالمئة من الجماهير في المدرجات، قبل أن تعود الأندية مجددا للمطالبة برفع النسبة إلى 100بالمئة أو 75 بالمئة كحد أدنى.

 


واعتبر مسؤولو الأندية في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن رفع نسبة الحضور الجماهيري، يسهم برفد صناديق الأندية بموارد مالية جيدة، تساعد في حل جزء من أزمات الفرق التي تعاني أصلا من ضائقة مالية، كما أن المدرجات الممتلئة بالجماهير، تضفي نوعا من الحماس والإثارة على المباريات، وهو أمر مطلوب.

 


وقال رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، إن صناديق الأندية تعاني من أزمة مالية، وبالتالي يعد الحضور الجماهيري جزءا من حل هذه المشكلة، ولاسيما في المباريات الجماهيرية التي تدر دخلا جيدا على صناديق الأندية.

 


وأضاف: ندعو المعنيين لرفع نسبة الحضور الجماهيري بشكل كامل، ولاسيما بعد الاجراءات التخفيفية التي اتخذتها الحكومة أخيرا، بعد تحسن الوضع الوبائي، معتبرا أنه لا مبرر للإبقاء على نسبة 50 بالمئة من سعة المدرجات.

 


رئيس نادي شباب العقبة رجب درويش، أكد أن الوقت حان لعودة الجماهير بشكل كامل إلى المدرجات، معتبرا أن الوضع الوبائي يسمح باتخاذ هذه الخطوة التي تعد مطلبا شعبيا لجميع أندية المحترفين.

 


وقال ان الحكومة اتخذت جملة من الاجراءات التخفيفية، ولا بد لهذه الاجراءات أن تشمل ملاعب كرة القدم المهجورة من الجماهير منذ عامين، لافتا الى أن مباريات الدوري تعتبر وقتا مناسبا لاتخاذ مثل هذا القرار الذي يكفل للجمهور الحضور إلى الملعب بعيد تحديد نسبته.

 


ولفت درويش إلى أن فريق شباب العقبة سيستضيف مبارياته البيتية خلال دوري المحترفين في العقبة، وهذا أمر مشجع للحكومة لرفع نسبة الحضور الجماهيري، كون هذه المباريات ستقام في ثغر الأردن الباسم، وستشجع الجماهير على التوجه إلى العقبة لحضور المباريات، والقيام بجولات سياحية، ما يساعد في تنشيط الحركتين السياحية والاقتصادية.

 


الناطق الإعلامي باسم اللجنة المؤقتة للنادي الفيصلي نضال العساف، أكد عدم وجود مبرر للاستمرار في تحديد نسب الحضور الجماهيري، ولا بد للإجراءات الحكومية التخفيفية أن تطال المدرجات التي تعاني منذ عامين من غياب الحضور الجماهيري الكامل، نتيجة الاجراءات التي فرضتها جائحة كورونا.

 


وبين أن الفيصلي يحظى بجماهيرية وشعبية كبيرتين، وبالتالي فإن جماهيره تمني النفس بإلغاء تحديد نسب الحضور، حتى يتسنى لهم الحضور إلى المدرجات بأعداد كبيرة، تسهم في اثراء الدوري وتضفي عليه الحماسة والمتعة.