الأحد 28-04-2024
ملاعب

هاميلتون: كان شرفا لي أن أنافس بطلين للعالم

afp_20230615_20230615-1498763727_afp


ملاعب - قال البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، إنه كان شرفا له أن ينافس بطلين للعالم، بعدما أنهى سباق جائزة كندا الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، خلف الهولندي ماكس فيرستابن، والإسباني فرناندو ألونسو.
اضافة اعلان

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن هاميلتون تواجد على منصة التتويج للمرة الثانية هذا الموسم، في سيارته المرسيدس التي تم تجديدها، حيث كان أنهى سباق جائزة برشلونة الكبرى في المركز الثاني خلف فيرستابن.

وقال هامليتون: "إنه شرف أن أتواجد مع بطلين للعالم. كنت متحمسا لكوني في المركز الثالث، وكنت أحاول أن أكون في هذا المزيج".

وأضاف: "لم تكن لدينا السرعة اليوم. كنا على علم بأن أدائنا على هذا المضمار لن يكون الأفضل لأننا نعاني في المنعطفات منخفضة السرعة، ولهذا كنت أبتعد عن فرناندو وماكس".

وأضاف: "ولكننا نحاول باستمرار وأعتقد أننا سنصل إلى القمة في مرحلة ما. سرعتنا كانت أفضل اليوم لذلك نحن نسير في الاتجاه الصحيح".

وتواجد هاميلتون في المراكز الثلاثة الأولى في سباق واحد من أول 6 سباقات هذا الموسم، ولكن بطل العالم سبع مرات سيدخل السباق المقبل في النمسا يوم 2 تموز/يوليو بزخم كبير بعدما قدم أداء قويا في برشلونة ومونتريال.

وبدأ هاميلتون (38 عاما) السباق من مركز الانطلاق الثالث، وقفز للمركز الثاني في المنعطف الافتتاحي بعدما تخطى ألونسو، الذي كانت بدايته بطيئة.

وحافظ هاميلتون على تقدمه أمام ألونسو في الجولة الأولى من دخول مراكز الصيانة، ولكنه لم يستطع فعل الكثير لمنع ألونسو من استعادة المركز الثاني في اللفة 22 من أصل 70 لفة.

وقال هاميلتون: "تقدم فريق أستون مارتين بخطوة علينا في هذا السابق بتحديثاتهم ولكننا نعمل على جلب المزيد من التحديثات للتقدم للأمام".

وأردف: "من الرائع أن يكون لديك هذه الاستمرارية وأن تتواجد على منصة التتويج".

بالنسبة لفيرستابن، فإن سائق ريد بول أنهى السباق بفارق 5ر9 ثانية أمام ألونسو وعزز صدارته لترتيب فئة السائقين بفارق 69 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

وكان هذا هو الفوز ال41 لفيرستابن في سباقات فورمولا-1، حيث تمكن من معادلة رقم بطل العالم ثلاث مرات أيرتون سينا، كما أنه هو السباق رقم 100 الذي يفوز به فريق ريد بول.

وقال: "إن الفوز بالسباق رقم 100 للفريق أمر لا يصدق. إنه مذهل ولم أتوقع أن أحقق هذا النوع من الأرقام لنفسي أيضا".