الخميس 02-05-2024
ملاعب

نجم إسبانيا للسلة ريكي روبيو يعلن اعتزاله

afp_20230324_20230324-1475699531_afp


ملاعب - أعلن لاعب كرة السلة الإسباني الدولي ريكي روبيو، اليوم السبت، الاعتزال حفاظًا على صحته العقلية.

اضافة اعلان
 

جاء إعلان روبية في بيان نشره الاتحاد الإسباني للسلة، قال فيه اللاعب: "قررت إيقاف نشاطي المهني للعناية بصحتي العقلية. أود أن أشكر كل الدعم الذي تلقيته من الاتحاد لفهم قراري. أتمنى أن تُحترم خصوصيتي لكي أواجه هذه اللحظات وأن أكون قادرًا على تقديم المزيد من المعلومات عندما يحين الوقت".

من جانبه، عبر الاتحاد الإسباني لكرة السلة عن "احترامه وإعجابه بريكي روبيو"، وأكد أنه "سيكون بجانب اللاعب في جميع الأوقات".

كان لاعب كليفلاند كافالييرز الأمريكي، 32 عامًا، أحد اللاعبين الخمسة الذين استبعدهم مدرب منتخب إسبانيا للسلة، سرخيو سكاريولو، للمباراة الودية التي خاضها أمام فنزويلا أمس في مدريد ضمن الاستعداد للمونديال الذي سيقام في الفلبين واليابان وإندونيسيا في الفترة من 25 أغسطس/آب الحالي وحتى الثاني من سبتمبر/أيلول المقبل.

وعاد روبيو، للملاعب في يناير/كانون ثان الماضي بعد غياب أكثر من عام؛ بسبب إصابة في الرباط الصليبي للركبة اليسرى وكان يعسكر مع المنتخب ضمن الاستعداد لكأس العالم منذ 27 يوليو/تموز الماضي.

وقبل الانضمام للمنتخب الوطني، أقر اللاعب بانتهاء مشواره في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "إن بي إيه" رغم استمرار عقده مع كليفلاند، مشيرا إلى أنه سيفكر في العودة إلى أوروبا إلا أن هذا سيعتمد على حالته الجسدية والعقلية.