الأحد 19-05-2024
ملاعب

نادي بيروت بطلاً للأندية العربية لكرة السلة

image


ملاعب - توج بيروت اللبناني بطلاً لبطولة الأندية العربية لكرة السلة في نسختها الـ35 بعد فوزه على سلا المغربي 86-75، في المباراة النهائية التي أقيمت بصالة الغرافة القطرية.

اضافة اعلان
 

ورغم التفوق اللبناني طيلة الوقت فإن الفريق المغربي كان نداً قوياً، خاصة في الفترتين الثالثة والرابعة، ونجح في تقليص فارق الـ17 نقطة في نهاية الفترة الثانية إلى 9 نقاط في الدقائق الأخيرة، لكن خبرة رباعي بيروت علي حيدر، وصانع الألعاب علي مزهر، وسيرجيو درويش، أفضل لاعب في البطولة، والعملاق جوليان غامبل، حسمت الأمر لصالح الفريق اللبناني. وفي مباراة المركزين الثالث والرابع، فاز الكويت، بطل النسخة الماضية، على الأهلي المصري، بطل أفريقيا، 87-84، وحصل على الميدالية البرونزية. 

وقام الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز آل ثاني، واللواء إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، ونديم حكيم، نائب رئيس الاتحاد العربي رئيس نادي بيروت، بتسليم الميداليات الذهبية للاعبي بيروت والجهازين الإداري والفني، كما سلم القرقاوي كأس البطولة إلى الكابتن علي حيدر، وحرص أيضاً على تكريم الحكمين الدوليين اللبناني رباح نجيم، والعراقي أحمد شويري بعد تألقهما في نهائيات كأس العالم الأخيرة.