السبت 11-05-2024
ملاعب

نادال يواجه نوري في نهائي أكابولكو

hfgfh


ملاعب - في تكرار لمواجهتهما ببطولة أستراليا المفتوحة، فاز الإسباني رفائيل نادال على الروسي دانييل ميدفيديف، الذي صعد لصدارة التصنيف العالمي 6-3 و6-3، ليتأهل لنهائي بطولة أكابولكو للتنس في المكسيك.

في أستراليا المفتوحة، اضطر نادال لتعويض تأخره بمجموعتين في ملبورن بارك في يناير (كانون الثاني) الماضي، ليحرز لقبه الكبير رقم 21، وينفرد بالرقم القياسي العالمي لعدد مرات التتويج في البطولات الكبرى، لكنه في مباراة الأمس كان المتفوق من البداية.

وواجه ميدفيديف نقطتين لكسر الإرسال في شوط إرساله الأول في المباراة قبل أن يكسر نادال إرساله بعد ذلك ويتقدم 3-1، ثم يحسم المجموعة الأولى 6-3.

وفي المجموعة الثانية واصل نادال تفوقه وتألقه وكسر مبكرا إرسال منافسه الروسي ليتقدم 1-صفر قبل أن يستبسل ميدفيديف قليلا ويمنع نادال من الحسم سريعا.

لكن بطل أستراليا المفتوحة المخضرم كسر من جديد إرسال منافسه وحسم المباراة لصالحه ليضرب موعدا في المباراة النهائية مع البريطاني الأول كاميرون نوري.

وكان نوري المصنف السادس في البطولة فاز في وقت سابق على اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف الرابع عالميا 6-4 و6-4 ليتأهل لنهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي بعد مباراة استمرت ساعة واحدة و18 دقيقة.