السبت 20-04-2024
ملاعب

ميدفيديف: يصعب مقارنة موهبة ألكاراز المذهلة بأحد

afp_20230319_20230319-1474453074_afp


ملاعب - امتدح الروسي دانييل ميدفيديف، خصمه الإسباني كارلوس ألكاراز، الذي سيواجهه في نهائي بطولة إنديان ويلز، مشيرا إلى أنه "من الصعب مقارنة موهبته المذهلة بأحد".
اضافة اعلان

وقال ميدفيديف المصنف السادس عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، في مؤتمر صحفي "(ألكاراز) مذهل. موهبته المذهلة من الصعب مقارنتها بأحد".

وأضاف "ربما لو فكرت في مقارنته يخطر على بالي رافائيل نادال ولكن المقارنة صعبة، لأن رافا أيسر ولذا لا يمكنك مقارنته بأحد".

وتابع "لا أعتقد أن هناك شخصا يمكن أن يتصدى له بقوة وبفعالية كبيرة مثلما يفعل. ولذا كان أصغر لاعب في التاريخ يعتلي صدارة التصنيف العالمي. هذا يعني شيئا. سيكون من الرائع اللعب أمامه".

وتأهل ميدفيديف، المرشح الخامس للقب، إلى النهائي بعد تغلبه على الأمريكي فرانسيس تيافو بنتيجة 7-5 و6-4 في ساعة و46 دقيقة ليحقق الانتصار الـ19 له على التوالي.

ويأمل ميدفيديف في الفوز باللقب الـ19 في مشواره والرابع هذا العام، بعدما توج ببطولات روتردام والدوحة ودبي.

فيما يتطلع ألكاراز المرشح الأول للقب، الذي أطاح في نصف النهائي بالإيطالي يانيك سينر، لحصد اللقب الثامن في مسيرته والثاني هذا العام بعدما فاز بالأرجنتين المفتوحة.

وفي حال فاز ألكاراز (المصنف الثاني عالميا) باللقب، فإنه سيستعيد صدارة التصنيف العالمي التي يحتلها حاليا الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وتواجه ألكاراز وميدفيديف في مباراة واحدة من قبل، حسمها اللاعب الروسي لصالحه في الدور الثاني ببطولة ويمبلدون عام 2021.

وعن هذه المباراة، قال ميدفيديف "بالتأكيد (ألكاراز) لم يكن وقتها كما هو الآن. لذا النهائي سيكون بمثابة أول مباراة بيننا من الناحية الفنية والبدنية".

وختم "أشعر بثقة الآن. أعتقد أن الملعب أفضل بالنسبة له ولكني سأحاول تقديم أفضل ما لدي.. عندما أشاهده اندهش كثيرا، لأنه أحيانا يركض في كل الجوانب ثم يحقق التسديدة الأفضل في أفضل لحظة".