الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

منتخب اليد يصنع التاريخ ويتغلب على حامل اللقب والمستضيف في بطولة العالم

4c964f8210dd58edf91808ab72e37e92_718_520_t_t_f


ملاعب - حقق المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية بداية مميزة ومثالية في النسخة الثانية من بطولة العالم للناشئين والتي افتتحت في مدينة هيراكليون اليونانية وذلك بتحقيقه الفوز على حامل، المنتخب الإسباني، بنتيجة (٢-١)، وبنفس النتيجة فاز على صاحب الضيافة، المنتخب اليوناني، وذلك في ظهوره التاريخي الأول ببطولة العالم.

وبفضل هاتين الفوزين ضمن المنتخب الوطني تأهله إلى الدور الثاني من البطولة بعد أن تصدر فرق المجموعة الثالثة برصيد ٤ نقاط حققهما من انتصارين.

وأظهر المنتخب الوطني مستوى مميز في مباراته الأولى أمام إسبانيا ونجح في قلب تأخره بالشوط الأول (١٨-٢٨) إلى فوز بالشوط الثاني بنتيجة (٢٠-١٢) ليحتكم المنتخبين إلى ركلات الجزاء والتي حسمها منتخبنا الوطني لصالحه بنتيجة ٨-٦ ليُحقق الانتصار على حامل اللقب وصاحب ذهبية أولمبياد الشباب في بوينس آيرس عام ٢٠١٨.

وفي مباراته الثانية والتي أُقيمت اليوم كذلك أمام المنتخب اليوناني، حقق المنتخب الوطني فوزاً مثيراً أمام أصحاب الأرض بنتيجة (٢-١).

وظهر المنتخب الوطني بمستوى متميز حيث انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب اليوناني بفارق نقطة واحدة (١٧-١٨) قبل أن يتفوق المنتخب الوطني في الشوط الثاني والذي أنهاه لصالحه بنتيجة (٢٩-٢٠) قبل أن يحقق المنتخب الفوز بالركلات الترجيحية ويحسم اللقاء لصالحه ويضمن التأهل إلى الدور الثاني محققاً انتصاره الثاني في البطولة.

هذا وسيلتقي المنتخب الوطني في مباراته الثالثة والأخيرة بدور المجموعات يوم غد الأربعاء مع المنتخب التشيكي عند الساعة الخامسة والنصف مساءً.

ويتطلع المنتخب الوطني في هذه المباراة إلى مواصلة أداءه القوي وسلسلة انتصاراته ليحسم صدارة المجموعة بالانتصارات الثلاث.

وتشير تعليمات البطولة إلى أن الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة من المجموعات الأربعة تتأهل إلى الدور الثاني، ومعها النقاط التي تحصلت عليها في دور المجموعات، وفي الدور الثاني توزع الفرق الـ ١٢ على مجموعتين، حيث تتأهل الفرق الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وتضم تشكيلة المنتخب الوطني المتواجدة في بطولة العالم والتي يقودها المدرب موفق فتح الله كلا من اللاعبين علي جعارة وأحمد شاهر وعبدالودود عنانزة ويوسف حموري وأحمد حمارنة وأحمد دوخي وأحمد سمير وخالد عطالله وهاني معتصم ومحمد مهدي وحمزة عبيدات وحسام عشا وأحمد العطابي.

وكان المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية قد حقق تأهلاً تاريخياً لبطولة العالم بعد أن حل في المركز الثاني بالبطولة الآسيوية والتي جرت في إيران خلال شهر مارس/ أذار الماضي.