الخميس 25-04-2024
ملاعب

منتخب الشباب والشابات يُضيف ٥ ميداليات لرصيد الأردن في بطولة آسيا للكراتيه

b8cccbe81ca84a4316d81018b62b71e3


ملاعب - نجح منتخبنا الوطني للشباب والشابات في حصد ٥ ميداليات من بينها ذهبية واحدة وفضيتين وبرونزيتين خلال مشاركته، اليوم الأحد، في منافسات فئته ببطولة آسيا لكافة الفئات العمرية والمقامة في العاصمة الكازاخستانية ألماتي.
اضافة اعلان

وتمكن محمد الجعفري في نيل ذهبية وزن تحت ٧٦ كغم وتوج كل من أحمد أبو هزيم (وزن تحت ٦١ كغم) ويوسف نوفل (وزن فوق ٧٦ كغم) بالميدالية الفضية في وزنيهما وميداليتين برونزيتين تحققتا من خلال لين منصور (وزن تحت ٥٣ كغم) ونور الله بشار (وزن فوق ٥٩ كغم).

وبعد منافسات اليوم الثاني من بطولة آسيا ارتفعت حصيلة ميداليات منتخباتنا الوطنية (الناشئين والشباب) إلى ٩ ميداليات من بينها ذهبيتين و٤ فضيات و٣ برونزيات حيث كان منتخب الناشئين قد نال يوم أمس ذهبية واحدة وفضيتين وبرونزية واحدة.

وبالعودة إلى نتائج منافسات اليوم، فقد استهل لاعب المنتخب الوطني، محمد الجعفري، مشاركته بالفوز على لاعب هونغ كونغ، في الدور ربع النهائي ومن ثم فاز على الكازاخستاني أيدوس بنتيجة ٣-١ في الدور نصف النهائي قبل أن يُحقق الانتصار في النهائي على حساب الإماراتي محمد الأميري بنتيجة ٣-٢.

من جانبه، افتتح اللاعب أحمد أبو هزيم مشاركته بالفوز على اللاعب السعودي علي مقري في الدور ربع النهائي ومن ثم فاز في الدور نصف النهائي على لاعب هونغ كونغ، هو هيم، بنتيجة ٦-٢ قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام اللاعب الكازاخستاني ألتين بيك بنتيجة ٠-٤.

فيما استهل اللاعب يوسف نوفل مشاركته في منافسات وزنه بالفوز على اللاعب الكويتي علي العلي بنتيجة ٣-٠ في الدور ربع النهائي ومن ثم فاز على السعودي عمر البخيت في نصف النهائي بنتيجة ٥-١ قبل أن يخسر النهائي أمام اللاعب الكويتي بالأفضلية بعد التعادل ١-١.

وتوجت اللاعبة لين منصور ببرونزية وزنها ، حيث خسرت في الدور ربع النهائي أمام اللاعبة الإيرانية ناديرة بالأفضلية بعد التعادل ٠-٠ وانتقلت "منصور" للعب على الميدالية البرونزية والتي حققتها عقب الفوز على لاعبة هونغ كونغ.

كما نالت اللاعبة نور الله بشار الميدالية البرونزية بعد أن فازت على اللاعبة القيرغيزستانية أزهار بنتيجة ٩-٢ وكانت قد خسرت في الدور نصف النهائي أمام الإيرانية فاتيششم سارينا بالأفضلية بعد التعادل ٠-٠.

وتستكمل يوم غد مشاركة الأردن في بطولة آسيا للكراتيه حيث سيشارك منتخب تحت ٢١ عاماً ضمن منافسات فئته ويمثلنا خلاله كل من، زكي أبو قاعود (وزن فوق ٨٤ كغم) وجود الضروس (وزن تحت ٦١ كغم) وعبدالله حماد (وزن تحت ٦٠ كغم) وعُمر شقرة (وزن تحت ٥٥ كغم).