الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

مدرب منتخب مولدوفا : الوحدات الأقرب لنيل لقب الدوري

269708801_471071824577606_6859397997862516033_n


ملاعب - كشف نجم نادي الحكمة اللبناني سابقاً ومدرب منتخب مولدوفا بكرة السلة هاري سفايا أن الوحدات يُعتبر الفريق الأقرب لنيل لقب بطولة الدوري الممتاز بكرة السلة، لكن بشرط المحافظة على رتم الأداء والابقاء على جاهزية لاعبيه، واستمرار الدعم الجماهيري اللا محدود.

اضافة اعلان
 


وبين سافايا في حديثه للمركز الإعلامي لنادي الوحدات، أنه ومن خلال متابعته لمباريات الدوري الممتاز وسلسلة الدور النهائي بين الوحدات والارثوذكسي، يرى بأن القمة بين الفريقين لن تبوح بأسرارها مبكراً، مشيداً بالأداء الطيب الذي قدمه “المارد الأخضر” والارثوذكسي والمجهود الكبير الذي بذله لاعبو الفريقين في هذا اللقاء.

 


وأضاف: الوحدات عرف كيف يكسب اللقاء الأول بفضل دهاء مدربه معتصم سلامة الذي قلب الموازين بين شوطي اللقاء، من خلال تغيير طريقة اللعب وإعطاء مساحة أكبر للمحترف الامريكي انتوني مايلز للتحرك واللعب بحرية، في ظل ما يمتلكه من مقومات فنية وبدنية عالية. في الوقت الذي عرج به سفايا على حظوظ الوحدات بنيل اللقب مشيراً إلى أن “الأخضر” يمتلك 8 لاعبين جاهزين في أي وقت على كراسة معتصم سلامة الفنية، بعكس الارثوذكسي الذي يعتمد على 5 لاعبين فقط، مع الاشادة بالدور الكبير الذي يقدمه لاعبو الدكة رغم صغر سنهم، وعدم كسبهم للثقة المطلوبة.

 


وتوقف سفايا على الدور الكبير الذي تلعبه جماهير الوحدات في الصالة، مبيناً بأنه سبق وأن خاض كلاسيكو السلة اللبنانية مع نادي الحكمة أمام الرياضي، مشيراً إلى أنه معتاد على هذا الحضور الجماهيري، في الوقت الذي أشاد به بجماهير الوحدات والتي يعتبرها سفايا من وجهة نظره مكسبا كبيرا لاتحاد اللعبة بهدف استقطاب الرعاة وإظهار مدى الاهتمام الحقيقي باللعبة، في الوقت الذي يعتبر جمهور الوحدات كلمة الفصل خاصة وأنه يشجع طول ال 40 دقيقة بلا كلل أو ملل، وهو ما يفسر حالة العشق الأبدية التي تربطه بهذا الصرح الرياضي العريق.