الأحد 28-04-2024
ملاعب

ليبرون جيمس يكتب تاريخا جديدا في NBA

afp_20231122_20231122-1795784443_afp


ملاعب-كتب ليبرون جيمس صفحة جديدة في تاريخ الدوري الأمريكي للمحترفين بكرة السلة، ليصبح أول لاعب يكسر حاجز 39 ألف نقطة عندما قاد لوس أنجليس ليكرز للفوز على يوتا جاز 131-99 ويبلغ الأدوار الإقصائية من بطولة "إن-سيزون" بنظام الكأس.
اضافة اعلان


وضمن منافسات هذه البطولة الجديدة، قسمت الأندية الثلاثون إلى 6 مجموعات من خمسة فرق، ويلعب كل فريق 4 مباريات هذا الشهر لتحديد المتصدرين الستة الذين سينضم إليهم فريقان في ربع النهائي.

وتحتسب كل مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري "NBA" وترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائية في 9 كانون الأول/ديسمبر في لاس فيجاس.


وكان جيمس (38 عاما) يحتاج إلى 5 نقاط فقط للوصول إلى هذا الرقم قبل المباراة، وحفر اسمه في كتب الأرقام القياسية برمية ثلاثية في الربع الأول.

وتوجه جيمس، الذي تخطى كريم عبد الجبار الموسم الماضي ليصبح الهداف التاريخي للدوري، بالتحية إلى الجماهير عند الإعلان عن إنجازه.

وقال جيمس عن أحدث إنجازاته "لم تتح لي الفرصة حقا لفهم ما يعنيه ذلك. كان هناك الكثير من اللاعبين العظماء في هذا الدوري منذ بداية التاريخ، والعديد من الهدافين العظماء. أن تكون قادرا على أن تكون الأول في أي شيء هو أمر رائع دائما. إنها لحظة جامحة بالتأكيد".

وأنتج إنجاز جيمس أجواء احتفالية في ملعب "كريبتو.كوم أرينا" حيث واصل ليكرز تحقيق الفوز والوصول إلى ربع نهائي بطولة "إن-سيزون".

وأنهى جيمس المباراة مسجلا 17 نقطة، بينما كان أنتوني ديفيس أفضل مسجلي ليكرز برصيد 26 نقطة و16 مرتدة وأربع تمريرات حاسمة.

وفي مباراة أخرى، أحرز كيفن دورانت أيضا علامة فارقة في العداد التهديفي، إذ صعد إلى المركز 11 في قائمة هدافي الدوري الأمريكي للمحترفين خلال فوز فينيكس على بورتلاند ترايل بلايزرز 120-107.

كان دورانت بحاجة إلى 14 نقطة ليتفوق على إلفين هايس في قائمة التهديف، وأطاحه بالفعل على النحو المطلوب في الربع الأول، وأنهى المباراة برصيد 31 نقطة لفريق فينيكس رافعا حصيلة مسيرته التهديفية إلى 27331 نقطة.