الثلاثاء 30-04-2024
ملاعب

قرار من اتحاد لاعبات التنس بشأن الصين

20233311501216JA


ملاعب - قال اتحاد لاعبات التنس المحترفات اليوم الجمعة إن "قراره الذي طال انتظاره بعودة بطولاته للصين بات "وشيكاً" وأن جدول البطولات لبقية العام سيُصدر في الأسابيع المقبلة".

وأعلن الاتحاد في يناير (كانون الثاني) الماضي إن استئناف بطولاته في البلاد سيتوقف على حل قضية اللاعبة بينغ شواي، حيث لم يلتق مسؤولو الاتحاد شخصيا مع المصنفة الأولى عالمياً سابقاً في منافسات الزوجي.

اضافة اعلان

واتهمت بينغ مسؤولا حكومياً صينياً كبيراً بالاعتداء في عام 2021 في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي تمت إزالته لاحقاً من شبكة الإنترنت في البلاد. ونفت فيما بعد أنها وجهت هذا الاتهام.
وتسبب منشور بينغ في احتجاج دولي بشأن سلامتها ودفع اتحاد لاعبات التنس المحترفات إلى تعليق بطولاته في الصين - وهو قرار من المتوقع أن يكلف الاتحاد مئات الملايين من الدولارات من حقوق البث والرعاية.
وصدر جدول مؤقت لبطولات 2023 أواخر العام الماضي تم وضع فيه البطولات حتى سبتمبر (أيلول)، لكن لم يكن هناك وضوح بشأن البطولات التي ستقام في الصين.
وقال متحدث باسم الاتحاد عبر البريد الإلكتروني "مزيد من المناقشات يجب أن تجري. لكن كما أوضحنا سيكون القرار وشيكاً. سنقدم تحديثا وجدولاً جديداً في الأسابيع المقبلة."
ودعا اتحاد لاعبات التنس المحترفات إلى إجراء تحقيق رسمي في مزاعم بينغ من قبل السلطات المختصة وإتاحة فرصة للقائها على انفراد ومناقشة وضعها.
وقال الاتحاد في وقت سابق من هذا العام إنه تلقى تأكيدا بأن بينغ آمنة ومرتاحة، لكنه أضاف أنه لن يتنازل عن مبادئه التأسيسية من أجل إعادة بطولاته للصين مرة أخرى.