الخميس 02-05-2024
ملاعب

فيرستابن يبسط هيمنته على بطولة العالم لفورمولا 1

afp_20231119_20231119-afp_34464rt_afp


ملاعب-تابع سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، هيمنته على منافسات بطولة العالم لفورمولا 1، المتوج بلقبها الثالث تواليا، عندما فاز بالمركز الأول في سباق جائزة لاس فيجاس الكبرى، المرحلة ال21، أمس السبت، محققا انتصاره ال18.
اضافة اعلان


وانتزع فيرستابن صدارة السباق العائد الى الروزنامة للمرة الأولى منذ 41 عاما، أمام سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو وزميله في ريد بول المكسيكي سيرجيو بيريس الذي ضمن وصافة البطولة العالمية.
واستحق فيرستابن الذي انطلق من المركز الثاني، الفوز في سباق شهد إثارة على مراكزه الأولى منذ الانطلاقة وحتى اللفة الأخيرة وذلك على الرغم من معاقبته ب5 ثوان، بسبب مخالفة بحق لوكلير عند الانطلاقة عندما انتزع منه المركز الأول.

وحقق الهولندي فوزه ال53 في مسيرته الاحترافية، فعادل إنجاز سائق ريد بول السابق الألماني سيباستيان فيتل صاحب المركز الثالث في قائمة أكثر السائقين فوزا، بعدما تخطى بطل العالم 4 مرات، الفرنسي ألان بروست في جائزة البرازيل قبل أسبوعين.


ونجح فيرستابن في الفوز بالمركز الأول في السباقات الأمريكية الثلاثة هذا الموسم بعد ميامي والأمريكيتين في أوستن.

ويحتل الألماني ميكايل شوماخر المركز الثاني برصيد 91 انتصارا، فيما يحمل البريطاني لويس هاميلتون الرقم القياسي مع 103 انتصارات.

كما عزز فيرستابن رقمه القياسي بالصعود إلى منصة التتويج للمرة العشرين في موسم واحد، رافعا رصيده في صدارة الترتيب العام الى 549 نقطة، بفارق شاسع عن زميله بيريس الذي حل حل ثالثة وضمن وصافة بطولة العالم (273)