الخميس 11-08-2022
ملاعب

فرنسا تنسحب من استضافة كأس ديفيز للتنس

1437398806008885600


ملاعب - قال الاتحاد الفرنسي للتنس إنه "انسحب من السباق على استضافة مباريات مرحلة المجموعات في نهائيات كأس ديفيز للتنس لفرق الرجال هذا العام بسبب صعوبة الشروط المالية والتنظيمية".

وكان الاتحاد الدولي للتنس أعلن في البداية إقامة دور المجموعات في مدن بولونيا وغلاسغو وهامبورج وملقة خلال الفترة ما بين 14 و18 سبتمبر (أيلول) المقبل.

وبعد ذلك وقع الاختيار على ملقة لاستضافة مراحل خروج المهزوم في نوفمبر (تشرين الثاني) وفتح الاتحاد الدولي الباب أمام الدول للمشاركة في استضافة دور المجموعات بدلاً من ملقا والتقدم بالطلبات.

وقال الاتحاد الفرنسي للتنس إنه لجأ لمحكمة التحكيم الرياضية الشهر الماضي بسبب "استبعاده دون وجه حق" من المنافسة لكنه سمح له بالتقدم بطلب ليحل محل ملقا بعد ذلك.

وأضاف الاتحاد في بيان "بعد التمكن في النهاية من مراجعة كل المطلوب من المدن المستضيفة.. قرر الاتحاد الفرنسي للتنس عدم التقدم بطلب بسبب صعوبة الشروط المالية والتنظيمية التي لا يمكن أن يوافق عليها أي منظم محتمل في الأراضي الفرنسية".

ولم يتسن على الفور الاتصال بالاتحاد الفرنسي للتنس للتعليق.

وخضعت البطولة، التي انطلقت في 1900، لتغييرات مختلفة في الشكل، كان آخرها في 2019، عندما تم استبدال المواجهات داخل وخارج الديار بنهائيات تشبه كأس العالم وأقيمت في مدريد.