السبت 20-04-2024
ملاعب

غياب نادال وفيدرر عن بطولة الولايات المتحدة !!

INAF_20190711205537337


ملاعب- أنس عشا
ستقام بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، إحدى البطولات الأربع الكبرى " الغراند سلام "، في نهاية الشهر الجاري، بغياب أسطورتي التنس الإسباني رافايل نادال والسويسر روجر فيدرر، للمرة الأولى منذ عشرين عاما.

اضافة اعلان

وأعلن نادال عن عدم مشاركته في البطولة، بسبب خوفه من فايروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث يفضل عدم السفر في ظل الوضع الصحي المعقد جداً في العالم، وعدم إمكانية السيطرة على الجائحة حسب وصفه، مؤكداً عبر تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، أنه لم يكن ينوي اتخاذ هذا القرار، إلا أنه أتبع قلبه في النهاية.


ليخسر الإسباني فرصة معادلة رقم فيدرر القياسي بـ "20" بطولة كُبرى، حيث يمتلك نادال في رصيده "19" لقب، علماً أن السويسري سيغيب عن جميع منافسات الكرة الصفراء في الموسم الحالي، بعد تعرضه لإصابة في الركبة استدعت التدخل الجراحي لعلاجها.


وكان المصنف أول عالميا الصربي نوفاك دجوكوفيتش قد مر بموقف صعب بسبب  فيروس كورونا المستجد، بعد تنظيمه دورة كرة مضرب استعراضية، مما تسبب بإصابة العديد من اللاعبين بالعدوى، وكان هو في مقدمتهم، وهو الأمر الذي يبرر تخوف نادال من المشاركة في البطولات بالوقت الحالي.