السبت 04-05-2024
ملاعب

عاشور أول أردني يحصل على التصنيف العالمي بالكرة الطائرة

الكرة-الطائرة-1920x1080-2


ملاعب - حصل حكم الكرة الطائرة عمر عاشور على التصنيف العالمي من قبل الاتحاد الدولي، بعد أن اجتاز كافة الاختبارات النظرية والعملية التي خضع اليها طيلة الفترة الماضية وعلى عدة مراحل، كان آخرها في المكسيك خلال بطولة العالم التي أقيمت خلال شهر تشرين الأول 2021، حيث كلف بإدارة العديد من المباريات، وذلك حسب النظام الجديد الذي اتبعه الاتحاد الدولي.

اضافة اعلان
 


وكان عاشور البالغ من العمر (35) عامًا، بين 25 حكمًا من مختلف دول العالم حاصلين على الشارة الدولية تم اختيارهم للخضوع للاختبارات التي تؤهلهم للحصول على التصنيف العالمي، بعد ترشيحه من قبل الاتحادين الأردني والآسيوي.

 


وهنأ نائب رئيس الاتحاد جهاد قطيشات بحصول عاشور على التصنيف العالمي، الذي يدل على التطور الكبير الذي وصل اليه التحكيم الأردني، والذي يعود إلى الدعم الكبير الذي تحظى به اللعبة من قبل رئيسة الاتحاد سمو الأميرة آية بنت الفيصل وأسرة الاتحاد.

 


وقال قطيشات في تصريح صحفي، إن عملية التطوير التي ينفذها الاتحاد حاليًا تشمل الاهتمام بكافة أركان اللعبة، وأن حصول الحكم عاشور على التصنيف العالمي اعطانا الدافع القوي لمواصلة دعم الحكام باعتبارهم جزءًا رئيسيًا في منظومة اللعبة.

 


وبارك رئيس لجنة الحكام وليد النجار الانجاز الكبير الذي حققه الحكم عاشور بحصوله على التصنيف العالمي، والمكانة الرفيعة التي وصل اليها الحكم الأردني، مشيدًا بالجهد الكبير الذي بذله الحكم عاشور حتى يصل إلى هذا المستوى المتقدم بحصوله على التصنيف العالمي.

 


ويعتبر عاشور الحاصل على درجة البكالوريوس في التربية الرياضية أول أردني يحصل على التصنيف العالمي في الكرة الطائرة، بعد رحلة طويلة في مجال التحكيم، بدأها في العام 2007، ثم حصل في العام 2016 على التصنيف الدولي، قبل أن يتبوأ التصنيف العالمي.