الإثنين 24-06-2024
ملاعب

سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية"

ade76bb8-c5bf-45b6-ac40-93b6da3ca71c


ملاعب -يواصل المنتخب الوطني لسيدات المصارعة، تحضيراته المكثفة، بحثا عن ظهور قوي في البطولة العربية للمصارعة، التي يستضيفها الأردن بالفترة من 22 إلى 25 أيار "مايو" الحالي في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، والتي تشهد إشراك فئة السيدات للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

اضافة اعلان

ويتولى المدير الفني رائد القيسي مهمة تدريب منتخب السيدات، الذي يشارك في البطولة العربية بـ 10 لاعبات، وهن عن فئة تحت 17 عاما: دينا عماد (وزن تحت 46 كغم) وجنى أبو شاور (وزن تحت 49 كغم) وليان السكر (وزن تحت 53 كغم) ومايا قطيشات (وزن تحت 57 كغم) وزينه شداد (وزن تحت 61 كغم) وتالا أبو خيط (وزن تحت 65 كغم) ومريم أبو حماد (وزن تحت 69 كغم)، وعن فئة تحت 23 عاما: نورا الطيبين (وزن تحت 53 كغم) وسدين القريني (وزن تحت 65 كغم) وبلقيس صايل (وزن تحت 69 كغم).


وقال المدير الفني لمنتخبنا الوطني للسيدات رائد القيسي في تصريحات للموقع الرسمي للإتحاد الأردني للمصارعة: "تعد البطولة العربية محكا حقيقيا لمستوى لاعباتنا، اللواتي يتجهزن للظهور الأول في مقارعة لاعبات من المنطقة العربية، لقد استعدينا جيدا على مدار أكثر من عام ونصف، ونأمل بتحقيق عدد وافر من الميداليات الملونة"، مشددا أن البطولة العربية تشكل محطة تحضيرية للاعبات قبل الشروع في خوض البطولة الآسيوية. 
بدورها، أكدت الدكتورة رهام الصغير رئيسة لجنة المرأة في الإتحاد الأردني للمصارعة، ثقتها بقدرة اللاعبات على تحقيق نتائج ايجابية تمكنهن من اعتلاء منصات التتويج وتقلد الميداليات الملونة، لافتة: "تخضع لاعباتنا إلى تدريبات مكثفة ضمن برنامج إعداد مثالي يتضمن التركيز على تطوير وتعزيز الجوانب البدنية والمهارية والصحية والغذائية، وثقتنا عالية بهن لتحقيق الأهداف المنشودة في مشاركتهن العربية". 
وأضافت: "لم نبخل في الإتحاد الأردني للمصارعة على توفير متطلبات النجاح كافة أمام اللاعبات، وفخورين اليوم بزيادة القاعدة النسوية والتطور الكبير الحاصل في الرياضة". 
وأتمت حديثها بالقول: "هناك مسؤوليات لمضاعفة الإهتمام بقاعدة السيدات وزيادة الإحتكاك وإقامة المعسكرات، لأنها تساهم في رفع جاهزية لاعباتنا وصقل مهاراتهن الفنية والبدنية والتكنيك"، لافتة أن اللاعبات خضعن على مدار الأشهر الماضية لمعسكرات محلية وخارجية ساهمت في رفع جاهزيتهن.  
وجدير ذكره أن البطولة العربية للمصارعة تحظى بمشاركة 186 لاعبا ولاعبة (157 لاعب، 29 لاعبة) و31 حكما و29 مدربا و29 إداريا وأعضاء اتحادات مشاركة ورؤساء وفود، بإجمالي 275 مشاركا يمثلون 11 دولة، وهي: "البلد المنظم" الأردن والسعودية ولبنان والعراق وسورية ومصر وفلسطين والجزائر وتونس والمغرب وقطر.