الأحد 19-05-2024
ملاعب

رسميا .. الجمباز الأردني يسجل ظهوره الأول في الأولمبياد

main_image6620112132b89


ملاعب - نجح لاعب المنتخب الوطني للجمباز، أحمد أبو السعود، الأربعاء، في حسم تأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤)، ليصبح أول لاعب جمباز أردني في التاريخ يتأهل إلى الأولمبياد.

وحسم "أبو السعود" تأهله إلى الألعاب الأولمبية بعد أن ضمن أحد المركزين المؤهلين في سلسلة كأس العالم والتي تكونت من ٤ مراحل.

وأكد الاتحاد الدولي للجمباز تأهل أحمد أبو السعود إلى أولمبياد باريس بعد غياب اللاعب الكوري الجنوبي هور وونج عن الجولة الختامية والمقامة في العاصمة القطرية الدوحة حيث أن الكوري كان يُنافس "أبو السعود" والكازاخستاني ناريمان قربانوف على بطاقتي التأهل.

وكان "أبو السعود" قد بدأ طريقه نحو التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) بتحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في الجولة الأولى (جولة القاهرة) وضمان ٣٠ نقطة وصدارة ترتيب اللاعبين وحل بالمركز الثاني ونال الميدالية الفضية في جولة كوتبوس / ألمانيا وأضاف ٢٥ نقطة واستمر بتصدر التصنيف بـ ٥٥ نقطة، وحل خامساً في جولة باكو / أذربيجان ليضيف ١٨ نقطة لرصيده ليواصل صدارة قائمة اللاعبين بـ ٧٣ نقطة قبيل جولة الدوحة.

ومع تأهل أحمد أبو السعود إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ ارتفع عدد الرياضيين المتأهلين الأردنيين لأولمبياد باريس إلى ٦ لاعبين بعد تأهل رباعي التايكواندو، جوليانا الصادق وراما أبو الرب وزيد مصطفى وصالح الشرباتي ولاعب المنتخب الوطني للملاكمة، عبادة الكسبة.

وفي ذات السياق تمكن أبو السعود في التأهل للدور النهائي لمسابقة جهاز حصان المقابض في الجولة الرابعة والختامية من سلسلة كأس العالم للجمباز بنسختها السادسة عشرة بعد تحقيقة المركز الخامس بـ ١٤،٨٠ نقطة في الدور التمهيدي الذي جرت منافساته عصر اليوم الأربعاء على صالة رياضة المرأة في مجمع أكاديمية أسباير في العاصمة القطرية الدوحة فيما حل اللاعب أحمد حبيب بالمركز ١٣ بـ ١٣،٧٠ نقطة وستقام نهائيات هذا الجهاز يوم غدٍ الجمعة فيما يخوض اللاعب أحمد سلامة يوم اليوم الخميس منافسات جهاز العقلة.

اضافة اعلان