الجمعة 26-04-2024
ملاعب

توقيع إتفاقية بين الاتحاد الأردني لكرة اليد ومنظمة التعاون الدولية الألمانية

8737adbe8612b20dda1c70186f51f26c


ملاعب - وقع الاتحاد الأردني لكرة اليد، مساء الأحد، اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة التعاون الدولية الألمانية (giz) وتشتمل على إنشاء 29 مركزا للبراعم والأطفال في مختلف محافظات ومناطق المملكة، والتي سيبدأ العمل فيها اعتبارا من 15 كانون الأول (ديسمبر) الحالي.
اضافة اعلان

وأكد الدكتور تيسير المنسي، رئيس الاتحاد الأردني لكرة اليد، خلال حفل توقيع الاتفاقية والمؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الاتحاد، أن هذه المراكز ستتبنى أصحاب المواهب من البراعم والأطفال، وتهدف إلى تعليمهم المهارات الحياتية والسلوك الرياضي السليم، إلى جانب تعليمهم أساسيات لعبة كرة اليد، في الوقت الذي أشاد فيه بتعاون وزارة التربية والتعليم التي قدمت هي الأخرى دعما لانجاح هذا المشروع، من خلال استخدام المراكز التدريبية لصالاتها.

وقدر المنسي الدور المميز الذي تقوم به الأندية في دعم المشروع، باعتبارها شريكا رئيسياً في برامج الاتحاد المختلفة، وهي التي ستسفيد من المشروع من خلال استقطاب البراعم والأطفال الموهوبين، لافتاً أن دخول الفئة العمرية 2010 و2011، في المشروع يعتبر الأول من نوعه في تاريخ اللعبة، ويوسع من قاعدة اللعبة الأساسية.

بدوره رحب مدير المشروع في منظمة التعاون الدولية الألمانية (giz) هينن تشيك بالتعاون مع اتحاد كرة اليد في تبني هذا المشروع ودعمه كون الفئة المستهدفة من البراعم والأطفال تستحق الرعاية والدعم، وهي الفئة الرئيسية في عملية التطوير لأي لعبة رياضية.

وأوضح تشيك أن هذا المشروع يقام بدعم من الحكومة الألمانية، ويساعد الاتحاد الأردني على استقطاب البراعم والأطفال من مختلف محافظات المملكة، والذي سيحظى بدعم منا لما له من تأثير إيجابي على الرياضة الأردنية.