الأحد 28-04-2024
ملاعب

بعد شراء نيوكاسل.. السعودية تستهدف اقتحام عالم التنس

afp_20230127_20230127-afp_337v8uc_afp


ملاعب - يجري صندوق الاستثمارات العامة السعودي محادثات مع الاتحاد الدولي للاعبي التنس المحترفين بهدف أن يستثمر في هذه الرياضة، على غرار ما فعله في رياضات أخرى مثل كرة القدم، حيث اشترى نيوكاسل يونايتد العام الماضي مقابل 300 مليون جنيه إسترليني (330 مليون يورو)، وكذلك الجولف عبر الاستحواذ على حلبة LIV التي جذبت بعضا من أفضل لاعبي الجولف في العالم بجوائز بملايين الدولارات.
اضافة اعلان

واعترف رئيس اتحاد لاعبي التنس المحترفين أندريا جاودينزي، في مقابلة مع (فاينانشيال تايمز) بأنه أجرى "محادثات إيجابية" مع صندوق الاستثمارات العامة لتطوير البنية التحتية المتعلقة بالتنس والأحداث والتكنولوجيا الجديدة.

وأكد المسؤول الرياضي الإيطالي أن المستثمرين الجدد يجب أن "يحترموا تاريخ الرياضة والمنتج"، مضيفا: "عليك أن تحافظ على شيء مقدس، وهو قواعد الرياضة. هذه ليست لعبة فيديو، هذا ليس فيلما".

وليست هذه أول مغامرة تنس بالنسبة للمملكة العربية السعودية، ومن المحتمل أن تقام "نهائيات الجيل القادم"، التي تجمع أفضل لاعبي العالم تحت 21 عاما، في جدة بعد عدة سنوات نظمت خلالها في ميلانو.

علاوة على ذلك، رفض لاعبو تنس مثل نيك كيريوس خوض كأس ديفيس للعب مواجهة استعراضية في المملكة العربية السعودية مقابل أكثر من مليون جنيه إسترليني. في حين أن أندي موراي، الفائز بثلاث من ألقاب من البطولات الأربع الكبرى والمصنف الأول عالميا سابقا، رفض فرصة في البلد العربي.