الخميس 02-05-2024
ملاعب

باتون يتوقع استمرار هاميلتون مع مرسيدس

afp_20230430_20230430-afp_33e66c3_afp


ملاعب - قال جنسون باتون بطل العالم السابق في سباقات سيارات فورمولا1، إنه يعتقد أن لويس هاميلتون سيوقع عقدا جديدا مع فريق مرسيدس لأنه لا يزال متحمسا للانفراد بالرقم القياسي عبر إحراز لقب بطولة العالم للمرة الثامنة.

اضافة اعلان

وفي حديثه قبل بداية الموسم الحالي، كان باتون المتوج بطلا للعالم عام 2009، قد أشار إلى أن هاميلتون، الذي ينتهي عقده مع نهاية هذا العام، سيمدد تعاقده مع مرسيدس فقط إذا وفر له الفريق سيارة مؤهلة للفوز.


وأنهى هاميلتون سباق الجائزة الكبرى الذي أقيم في أذربيجان يوم الأحد الماضي في المركز السادس، ويتأخر بفارق 45 نقطة خلف ماكس فيرستابن متصدر الترتيب العام للسائقين ببطولة العالم، وذلك بعد 4 سباقات فقط من إجمالي 23 سباقا بالبطولة هذا الموسم.


ويفرض فريق ريد بول هيمنته على منافسات فورمولا1 هذا الموسم حتى الآن، حيث يتصدر فيرستابن الترتيب العام ويليه زميله سيرجيو بيريز في المركز الثاني، وقد حقق كل منهما انتصارين هذا الموسم.
ورغم ذلك، قال باتون /43 عاما/ في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا": "لا أعتقد أن لويس سيرحل عن المنافسات".
وأضاف: "كسائق سباقات، عندما تحقق الفوز لفترة طويلة ثم تتوقف عن الفوز فجأة، يكون لديك الرغبة في الكفاح للعودة إلى طريق الانتصارات. ولا ترغب في الاعتزال".
وتابع: "وعندما تتنافس بسيارة سيئة لعدة أعوام، تكون لديك الرغبة في الاعتزال، لأن السيارة تؤدي لتراجعك، لكن لويس لا يتنافس بسيارة سيئة. هي فقط سيارة ليست بالجودة التي اعتاد عليها، وأنا أتفهم هذا."
وأضاف: "لكنه يعرف قوة الفريق، ويعرف مدى سرعته التي لا يزال يتمتع بها، لذلك سيعمل مع الفريق للعودة للمنافسة مع ريد بول، وسيفعل".
وتابع باتون: "ربما لا يحدث ذلك خلال هذا العام، ولكن في 2024، سنرى لويس في المنافسة. هو لا يزال جائعا للفوز بلقب بطولة العالم مجددا".