الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

المصاطفة يتأهل لنهائي الجولة الثانية من الدوري العالمي للكراتيه

1650702671546


ملاعب - نجح لاعب المنتخب الوطني للكراتيه، عبدالرحمن المصاطفة، امس الجمعة، بالتأهل إلى نهائي وزن تحت 67 كغم، ضمن الجولة الثانية من الدوري العالمي، والتي تستضيفها مدينة ماتوسينهوس البرتغالية بمشاركة 294 لاعبا ولاعبة من 53 دولة.

اضافة اعلان
 


وتمكن المصاطفة من التأهل إلى نهائي وزنه عن جدارة واستحقاق ليضرب موعداً في النهائي مع اللاعب الفرنسي - ستيفن دا كوستا، بطل أولمبياد طوكيو، والمصنف الأول على العالم يوم غد الأحد.

 


وافتتح المصاطفة الحاصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، مشواره بالفوز على اللاعب الجزائري فؤاد بنبارة بنتيجة 5-2 لحساب المجموعة الأولى، ثم اكتفى بالتعادل أمام اللاعب السعودي فهد الخثعمي بنتيجة 0-0 ليتأهل إلى الدور ربع النهائي متصدراً عن هذه المجموعة. وفي الدور ربع النهائي، فاز المصاطفة على اللاعب السويسري نوح بيسينو بنتيجة 10-1، وفي نصف النهائي تخطى المصاطفة خصمه المغربي سعيد أوبايا بنتيجة 5 -2.

 


وضمن منافسات وزن تحت 75 كغم، ودع اللاعب حسن مصاروة، الحاصل على برونزية الجولة الماضية، والتي أقيمت في إمارة الفجيرة الإماراتية، من دور المجموعات، حيث تعادل في نزاله الأول أمام البرتغالي تياغو بنتيجة 1-1، وفاز بعدها على الجزائري يوسف بوخشبة بنتيجة 3-1، ليفوز بعد ذلك على الفنلندي توماس بنتيجة 8-0، ليفقد فرصة التأهل إلى ربع النهائي لحساب اللاعب البرتغالي، والذي حسم المركز الأول بفضل تسجيل نقاط أكثر.

 

 


وضمن منافسات وزن تحت 60 كغم، استهل اللاعب عبدالله حماد، الحاصل على ذهبية الجولة الماضية، والتي أقيمت في إمارة الفجيرة الإماراتية، بالفوز على اللاعب الأوكراني نيكيتا فيليبوف بنتيجة 8-2 ضمن المجموعة الأولى.

 

 


وفاز حماد بنزاله الثاني في دور المجموعات على حساب اللاعب الإيطالي ديفيد دي فالكاو بنتيجة 8-0، قبل أن يخسر في نزاله الثاني أمام المغربي أسامة الدرعي في النزال الثالث والأخير بنتيجة 4-1، ليفقد حماد فرصة التأهل عن هذه المجموعة إلى الدور ربع النهائي والتي جاءت من نصيب اللاعب المغربي.

 

 


وضمن الوزن ذاته، فقد استهل اللاعب عفيف غيث مشاركته بالخسارة أمام الكويتي عبدالله شعبان بالأفضلية بعد التعادل، ومن ثم حقق الفوز على كل من أيمن تكزيما والسلوفيني نيكلاس تامسي 2-0 و3-0 ليكتفي بالمركز الثاني، ويخرج من الدور الأول ويتأهل عن هذه المجموعة اللاعب الكويتي شعبان.

 


وتستكمل المشاركة الأردنية في الجولة الثانية من الدوري العالمي، اليوم، وذلك من خلال اللاعب محمود السجان وزن تحت 84 كغم، والتي أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة إلى جانب الأذري حسين زاده والإيطالي ميشيل مارتينا.