الإثنين 29-04-2024
ملاعب

اللجنة الأولمبية الدولية تباغت روسيا بقرار صادم

Pasted-22


ملاعب - اتخذت اللجنة الأولمبية الدولية قرارا مفاجئا بتعليق عضوية اللجنة الأولمبية الروسية على الفور بسبب اعترافها بمنظمات إقليمية أوكرانية.

اضافة اعلان

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية إن اللجنة الأولمبية الروسية لن تكون مؤهلة للحصول على أي تمويل بعد اعترافها بالمجالس الأولمبية من مناطق لوجانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا.

وأضافت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان: "القرار الأحادي الذي اتخذته اللجنة الأولمبية الروسية في الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 بضم المنظمات الرياضية الإقليمية الخاضعة لسلطة اللجنة الأولمبية الوطنية الأوكرانية (وهي دونيتسك وخيرسون ولوجانسك وزابوريجيا) إلى عضويتها ينتهك الميثاق الأولمبي".

 

وأردفت: "ينتهك القرار الأمن الإقليمي للجنة الأولمبية الأوكرانية التي تعترف بها اللجنة الأولمبية الدولية وفقا للميثاق الأولمبي".


ويجتمع المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية في مومباي قبل جلسة اللجنة الأولمبية الدولية بين 15 و17 أكتوبر.


ولا يؤثر حكم اليوم الخميس، على أي قرار بشأن مشاركة رياضيي روسيا وروسيا البيضاء في أولمبياد باريس 2024، والذي ستتخذه اللجنة الأولمبية الدولية في وقت لاحق.


وقال مارك آدمز المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية في مؤتمر صحفي: "إيقاف اللجنة الأولمبية الروسية لا يؤثر على مشاركة الرياضيين المستقلين".