الثلاثاء 30-04-2024
ملاعب

العطية يتوج بلقب رالي المكسيك ويتصدر بطولة العالم

Fu3CHBVaYAAKC1f


ملاعب - توج القطري ناصر العطية بلقب رالي سونورا المكسيكي الذي يشكل الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات 2023، ويتصدر بطولة العالم قبل جولتين من النهاية.

اضافة اعلان

وحقق العطية الفوز برالي المكسيك للمرة الأولى، مسجلًا مع ملاحه ماثيو بوميل على متن سيارة «هايلوكس» مع فريق «تويوتا غازو» زمنًا إجماليًا قدره 10 ساعات و29 دقيقة و55 ثانية متفوقًا على السائق السعودي يزيد الراجحي الذي حل ثانيًا في الترتيب العام بفارق 6 دقائق و22 ثانية، فيما حل الأرجنتيني سيباستيان هالبرين في المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 14 دقيقة و18 ثانية.

وقدم العطية أداء مميزا في رالي المكسيك طوال مراحله الخمس وتمكن من الفوز بالمرحلتين الأولى والرابعة، واحتلال المركز الثاني في المرحلتين الثانية والخامسة، والمركز الثالث في المرحلة الثالثة.


وبذلك خطف ناصر العطية صدارة الترتيب العام لبطولة العالم للمرة الأولى هذا العام وبفارق مريح عن الفرنسي سيباستيان لوب الذي انسحب من رالي المكسيك لتعرضه لحادث .

ويتصدر العطية برصيد 136 نقطة وبفارق 30 نقطة عن السعودي يزيد الراجحي الذي احتل المركز الثاني وجمع 106 نقاط ، فيما حل الفرنسي لوب في المركز الثالث برصيد 101 نقطة، ليكون العطية في الطريق إلى اللقب الثاني على التوالي بالبطولة العالمية.