الخميس 08-12-2022

العداؤون الأردنيون يسيطرون على ماراثون البترا الدولي

299350


ملاعب - سيطر العداؤون الأردنيون على ماراثون "البترا" الدولي الثاني عشر الذي اختتمت فعالياته، اليوم السبت. 

اضافة اعلان

وفاز العداء الأردني سلامة الأقرع بالمركز الأول في سباق 42 كيلو مترا في الماراثون الذي شارك به مئتا عداء من ثلاثين دولة، بينما حلّ في المركز الثاني العداءان توماس بيرن من المملكة المتحدة، والكسندر شيرز من سويسرا.

 


فيما فاز العداؤون الأردنيون بالمراكز الثلاثة الأولى لسباق 22 كيلو مترا، فجاء العداء فضل أبو رميلة أولا، والعداء حذيفة عكاوي ثانيا، بينما كان المركز الثالث من نصيب العداء رائد كراجه.

 


وانطلق الماراثون الذي نظمته شركة "خبراء الأردن" للسياحة والسفر بالتعاون مع سلطة أقليم البترا التنموي السياحي، من أمام ساحة الخزنة في المنطقة الأثرية مروراً بقصر البنت والطريق الخلفي للموقع الأثري والبترا الصغيرة والعودة نحو مركز زوار البترا.

 


وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة أقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات، إن السياحة بمدلولاتها الثقافية والاقتصادية المختلفة تتطلب منا جميعا مواكبتها والخروج بأفكار جاذبة ومتطورة تسهم في إبراز مخزوننا السياحي والأثري المتنوع والمنفرد كماراثون "البترا" الدولي ومهرجان "البترا" للخيول، والذي سيجري إطلاقه في نسخته الثانية الشهر المقبل.

 


وأشار الفرجات إلى أن بداية الماراثون جاءت مع الإجراءات التخفيفية التي أعلنتها الحكومة مؤخرا، مؤكدا أهمية الحفاظ على تراث البترا من خلال إبراز وجهها الحضاري والتاريخي من خلال مختلف الفعاليات وإدخال الرياضة لترويجها.

 


وأوضح مدير الشركة المنظمة ورئيس اللجنة العليا للماراثون صالح الهلالات، أن هدف إقامة الماراثون هو ربط السياحة بالرياضة والترويج لمدينة "البترا" الوردية عالمياً لتأخذ مكانتها المناسبة في سوق السياحة العالمية، إلى جانب إبرازها كمدينة خالية من الإصابات بفيروس كورونا مع عودة فتح القطاعات.

 


والجدير ذكره أن الموسم السياحي الأجنبي يبدأ في شهر أيلول،وبالتالي فإن الأرقام خلال الأسابيع المقبلة، ستعطي مؤشرًا مهما على مدى تعافي القطاع السياحي.