الأحد 17-10-2021
ملاعب

الدراج الإماراتي محمد البلوشي يستعد للتتويج بالمونديال

Mohammed-Al-Balooshi-of-UAE-on-his-KTM

ملاعب - وكالات 

 

أكد الدراج الإماراتي محمد البلوشي، بطل العالم في الدراجات النارية لعام 2018، والمرشح الأول للفوز باللقب في العام الجاري، أن استعداداته قائمة على قدم وساق للوصول إلى أعلى مستوى بدني وذهني وفني.

اضافة اعلان
وأوضح أن تحضيراته هدفها المشاركة في الجولة الأخيرة من جولات كأس العالم للدراجات النارية في البرتغال يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مشيرًا إلى أن هدفه الأساسي، الحفاظ على الصدارة العالمية لإحراز لقب المونديال.

ولفت إلى أن المهمة لن تكون سهلة في ظل وجود منافسين أقوياء من مختلف دول العالم، فضلاً عن قرار اللجنة المنظمة بمضاعفة نقاط جولة البرتغال، باعتبارها الأخيرة، والحاسمة للقب بعد إلغاء عدد من الجولات بسبب جائحة كورونا.

وقال البلوشي لوكالة أنباء الإمارات: "الفوز بالمركز الأول في جولة الدوحة الأخيرة، عزز من صدارتي للمنافسات في المونديال، لأنه تحقق بفارق مريح عن أقرب المنافسين، وجاء بعد فوزي أيضا بصدارة جولة الأردن".

وأضاف: "من أهم مكاسبي في جولة الدوحة، استعادة حيوية الأداء الملاحي، والاطمئنان على اللياقة البدنية، ومعدلات التركيز، أما بالنسبة لجولة البرتغال، ولن أدخر أي جهد في الاستعداد لها بأفضل صورة".

وأكمل: "أتدرب يوميًا، وسأسافر في الأيام القليلة المقبلة للمشاركة في بطولة قطر الوطنية يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ثم العودة للمشاركة في بطولة دبي أندورو، لتعزيز لياقتي البدنية والاطمئنان على تركيزي في الملاحة، قبل السفر إلى البرتغال في 26 من الشهر نفسه".

وواصل: "جولة البرتغال تكتسب أهمية خاصة، وستكون أهم حدث لي في آخر 3 سنوات، لأن الفوز فيها يعني التتويج بلقب المونديال للمرة الثانية، ويعني أيضا تحقيق رقم قياسي عالمي جديد، لأنني سأكون أكبر دراج في العالم يحقق هذا الإنجاز".

وزاد: "أدرك بأن المنافسة ما زالت في الميدان، وأن التركيز والتصميم والإرادة والتوفيق كلها عوامل مهمة سوف تساعدني على الحسم، وبناء عليه فأنا أدير برنامجي اليومي بدقة شديدة".

واختتم قائلاً: "ميادين البرتغال ليست غريبة علي، لأنني شاركت فيها من قبل، وأتمنى أن يحالفني التوفيق لتحقيق حلمي في تلك الجولة".