الخميس 02-02-2023

الاتحادان العربي والسعودي يكرمان اتحاد كرة اليد الأردني

1666533542252


ملاعب - حظي رئيس الاتحاد الأردني لكرة اليد، الدكتور تيسير المنسي، اليوم الأحد، بتكريم من رئيس الاتحاد الدولي، الدكتور حسن مصطفى، على هامش بطولة السوبر جلوب، المقامة حاليا في مدينة الدمام السعودية، والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي.

اضافة اعلان

وتسلم المنسي، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد العربي، درعا تقديريا من الاتحاد السعودي خلال حفل التكريم الذي أقامه الاتحاد السعودي على شرف كبار الشخصيات الشخصيات الحاضرة للبطولة.


وقال المنسي، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، من السعودية "تشرفنا في الاتحاد الأردني بهذا التكريم من قبل الاتحادين الدولي والسعودي، وناقشنا العديد من الأمور التي تهم اللعبة مع المسؤولين في الاتحادات الدولية والآسيوية والعربية، والتي تركزت على إقامة الدورات التدريبية الدولية والتحكيمية، التي سيتم عقدها في الأردن، وحظيت بمباركة من رئيس الاتحاد الدولي الذي أوعز للمعنيين في الاتحاد إلى ضرورة التنسيق مع الاتحاد الأردني لعقد هذه الدورات، خلال احتضان الأردن لبطولة غرب آسيا الثالثة للسيدات مطلع شهر شباط 2023".


وأضاف "خلال اجتماعنا مع رئيس الاتحاد الدولي، أكدنا إقامة بطولات للشابات والناشئات لمنطقة غرب آسيا، وعلى غرار البطولات التي يقيمها الاتحاد الدولي لدول شرق آسيا، إذ تم الاتفاق على استضافة الأردن لهذه البطولات، اعتبارا من شهر تشرين الأول 2023، حيث أبدى رئيس الاتحاد الدولي ترحيبه ودعمه لإقامة هذه البطولات".


وأشار إلى أنه جرى استعراض ترتيبات استضافة بطولة غرب آسيا للسيدات، والتطرق إلى ديمومة إقامتها لما لها من أهمية كبيرة في تنشيط (كرة اليد النسوية) في دول منطقة غرب آسيا، خلال الاجتماعات التي عقدت مع المسؤولين بالاتحاد الآسيوي، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على إقامة هذه بطولة في الأردن في السنوات الأربع المقبلة، وسيجري توقيع اتفاقية مع الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص خلال إقامة النسخة الثالثة من البطولة في عمان.


وناقش رئيس الاتحاد الأردني خلال لقائه العديد من رؤساء الاتحادات، وخصوصا اتحادات غرب آسيا، تحضيرات الاتحاد الأردني لاستضافة بطولة غرب آسيا للسيدات.