الإثنين 20-05-2024
ملاعب

الإصابات تحرم ألكاراز من 3 بطولات

ZNWWGYMV2ZDR5L5Q5URVCKMRJY


ملاعب -يعيش الإسباني كارلوس ألكاراز، أوقاتا صعبة بعدما منعته حالته الصحية من تقديم أفضل نسخة له هذا العام الذي تسببت فيه الإصابات في غيابه عن بطولتين – مونت كارلو وبرشلونة – والانسحاب من ثالثة من الدور الأول (بوينوس آيرس ذات 500 نقطة).
اضافة اعلان


لكن عندما كان المصنف الثالث عالميا حاليا في أفضل حالاته توج بطلا لإنديان ويلز للأساتذة، ووصل لنصف النهائي في ميامي للأساتذة وربع النهائي في أستراليا المفتوحة وفي بوينوس آيرس ذات 250 نقطة.

واضطر ألكاراز، الذي سيكمل عامه الـ21 في مايو/آيار المقبل، للانسحاب من بطولة برشلونة المفتوحة ذات الـ500 نقطة والتي ستقام هذا الأسبوع، والذي كان سيدافع فيها عن لقبه الذي أحرزه في آخر نسختين، بسبب تعرضه لانتكاسة في موضع الإصابة بذراعه اليمنى.


وتسببت هذه الإصابة أيضا في غياب حامل لقب ويمبلدون عن بطولة مونت كارلو للأساتذة، والتي تمنعه من الشعور بالراحة لدى تسديد الكرات.

وقبلها وفي بطولة بوينوس آيرس ذات 500 نقطة انسحب اللاعب بسبب التواء في الكاحل الأيمن بعد قليل من انطلاق مباراته الأولى أمام البرازيلي تياجو مونتيرو، قبل أن يعود بعدها ليتوج بإنديان ويلز، لكن المشكلات الجسدية أعاقته مرة أخرى وأبطأت تقدمه.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد تؤثر الإصابة على حرمان ألكاراز من المشاركة في بطولة مدريد للأساتذة المقامة أيضا على الملاعب الترابية، والمتوج بها في عامي 2022 و2023.

وتضع هذه المشكلات موسم ألكاراز في خطر، حيث سيدافع فيه عن لقب ويمبلدون الكبرى كما سيخوض بطولتين كبرتين (رولان جاروس وأمريكا المفتوحة) إضافة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس، إضافة لباقي البطولات الهامة.

ويحل ألكاراز في التصنيف الثالث عالميا خلف الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإيطالي يانيك سينر، حيث يمتلك الصربي 10035 نقطة، بفارق 1285 نقطة عن سينر (8750) بينما يأتي الإسباني خلفه بفارق 50 نقطة فقط، في حين يحل الروسي دانييل ميدفيديف والألماني ألكسندر زفيريف في المركزين الرابع والخامس عالميا على الترتيب.

وبعد تتويج ستيفانوس تسيتسيباس بالأمس بلقب مونت كارلو على حساب النرويجي كاسبر رود، اقتحم اللاعب اليوناني قائمة أفضل عشرة لاعبين ليحتل المركز السابع عالميا، خلف رود الذي ارتقى أربعة مراكز ليحتل التصنيف السادس.

وكان ديوكوفيتش وسينر قد ودعا مونت كارلو من الدور نصف النهائي.

وسبق لألكاراز أن توج أيضا بلقب أمريكا المفتوحة في 2022، كما بلغ الدور نصف النهائي لرولان جاروس في 2023، والتي يستهدف التتويج بلقبها هذا العام ليكون خليفة لمواطنه المخضرم الإسباني رافائيل نادال، المتوج 14 مرة بلقب البطولة الفرنسية.