الجمعة 19-04-2024
ملاعب

الأردن يستضيف بطولات الاتحاد العربي للجودو بمشاركة 14 دولة

c94fa2250d8b9ecb5342442a10ef942f


ملاعب - يستضيف الاتحاد الأردني للجودو، عددا من بطولات الاتحاد العربي للجودو بمشاركة واسعة لأكثر من 150 لاعباً ولاعبة يمثلون 14 دولة، وذلك خلال شهر آذار الحالي، في صالة الأرينا بجامعة عمّان الأهلية.

اضافة اعلان
 

 


وقال الناطق الإعلامي للاتحاد الأردني للجودو جرير القضاة إن الاتحاد الأردني حظي بثقة نظيره العربي للجودو، لتنظيم البطولة العربية الـ20 للرجال والسيدات، والـ17للشباب والشابات، والبطولة الـ11 للأندية البطلة للناشئين والـ9 للناشئات، والـ6 للأشبال، والبطولة العربية المفتوحة الـ12 للكاتا، انطلاقاً من يوم 20 آذار الحالي وحتى 30 من الشهر ذاته، بمشاركة ما يقارب الـ 150 لاعباً ولاعبة في مختلف البطولات، حيث أبدت دول السعودية، البحرين، لبنان، العراق، الإمارات، جيبوتي، قطر، سوريا، فلسطين، ليبيا، المغرب، الجزائر، اليمن رغبتها بالمشاركة إلى جانب الأردن المستضيف.

 


وتابع القضاة أن الاتحاد الأردني سيستضيف أيضاً اجتماع الجمعية العمومية الانتخابي للاتحاد العربي يوم 22 من الشهر الحالي، بطموحات كبيرة لتحقيق مكاسب إدارية تعكس التطور اللافت للاتحاد على المستوى الإقليمي والدولي، لتوضع ضمن الأهداف الفنية التي حرص الاتحاد على تحقيقها من خلال مشاركة ما يقارب الـ 35 لاعباً ولاعبة في جميع الفئات السنية، حيث ستوفر لهم الاحتكاك والمنافسة على الألقاب.

 

 


وتبدأ الوفود بالتوافد للعاصمة الأردنية عمّان يوم الأحد 20 الحالي، تحضيراً لتسجيل وتثبيت أهلية اللاعبين في اليوم التالي، قبل الاجتماع الفني والقرعة، فيما تنطلق المنافسات الفعلية يوم الأربعاء 23 الحالي من خلال فردي فئة الشباب والشابات، فيما تقام مواجهات فئة الرجال والسيدات في اليوم التالي، ويتبعها منافسات الفرق للفئتين، قبل الذهاب للاستمتاع بمنافسات "الكاتا" ومن ثم بطولة الأشبال قبل اختتام المنافسات ببطولات الأندية.

 


وقال رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة وعضو مجلس إدارة الاتحاد العقيد الركن ينال الجازي، بدوره، إن ثقة الاتحاد العربي بالأردن لتنظيم هذه البطولات هي شرف كبير، ويتطلب تكثيف الجهود للخروج بأفضل صورة تنظيمياً وفنياً، كما تعكس هذه الثقة، السمعة الطيبة التي يتمتع بها الأردن كواحة أمان، وهو الذي طالما فتح أذرعه مرحباً ومضيافاً وكريماً للأخوة العرب ولكل العالم.

 


وأضاف أن كوادر الاتحاد على أهبة الاستعداد لتنظيم مثالي، وحرص كبير على نجاح موازي في الجانب الفني، مطمئناً الجميع بأن الأردن سيعكس الصورة المطلوبة التي تبادل الثقة التي حظي بها من قبل الاتحاد العربي.

 


من جهة أخرى، أكد مدير البطولة وأمين الصندوق بالاتحاد الأردني للجودو موسى خلف، أن غالبية الدول أكدت مشاركتها في البطولات المختلفة، وأنه جرى التأكيد على التعليمات النهائية ومواعيد الوصول، بالإضافة إلى الميزان والقرعة والاجتماع الفني، والتقسيمات الإدارية لكل الكوادر المشاركة في التنظيم.

 

 


وأشار إلى أنه يجري الآن وضع اللمسات النهائية على عمل وتقسيم اللجان العاملة وتجهيز قاعة اللعب، والتحضير لاجتماع الحكام، كما جرى التأكيد على اللائحة التنظيمية والفنية والتي وضعت تفصيلات وافية.