الثلاثاء 16-04-2024
ملاعب

إيقاف لاعب لمدة عام.. والسبب: فشل في تحديد مكانه

main_image64195767f2360


ملاعب - عوقب كاناك جها، لاعب تنس الطاولة الأمريكي، بعدما "فشل في تحديد مكانه" في 3 مناسبات.

اضافة اعلان
قالت الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات (الإثنين) إنها أوقفت كاناك جها، الذي شارك مع الولايات المتحدة ضمن منافسات تنس الطاولة في أولمبياد ريو دي جانيرو وطوكيو، لمدة عام واحد بسبب إخفاقه في تحديد مكان وجوده 3 مرات لخضوعه للكشف عن المنشطات.

ويعتبر الفشل في تحديد مكان وجود الرياضي 3 مرات في غضون 12 شهرا انتهاكا لقواعد مكافحة المنشطات.

وفشل جها، الذي ساعد الولايات المتحدة في الفوز بالميدالية الذهبية في دورة ألعاب الأمريكتين لعام 2019، في تحديد مكانه أيام 18 مارس/ آذار والثاني من يونيو/ حزيران والرابع من سبتمبر/ أيلول من العام الماضي.

وسيبدأ إيقاف اللاعب البالغ من العمر 22 عاما من أول ديسمبر 2022.

وقال ترافيس تايجارت، الرئيس التنفيذي للوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات في بيان رسمي: "يمكن للرياضيين الذين يقدمون معلومات دقيقة عن أماكن وجودهم أن ينظروا لذلك باعتباره عملا روتينيا".

وأضاف: "نظرا لأن الاختبار الفعال بدون إشعار مسبق وخارج اطار المنافسة ضروري للغاية لأن العديد من الأدوية المحظورة تتميز بفترات اكتشاف قصيرة وبدون وجود عملية فحص بناء على تحديد مكان الرياضي، فإن من يتعاطون المنشطات سيحققون الانتصار في النهاية".

وكان جها أصغر أعضاء الفريق الأمريكي في أولمبياد ريو 2016 حيث نافس اللاعب الذي كان يبلغ من العمر وقتها 16 عاما في منافسات الفردي والفرق للرجال.

كما مثل بطل أمريكا 4 مرات بلاده في منافسات الفردي والفرق في أولمبياد طوكيو عام 2021.