الخميس 25-04-2024
ملاعب

إيقاف لاعب الأهلي السعودي 4 سنوات بسبب المنشطات

5


ملاعب - أصدرت لجنة الرقابة على المنشطات قرارا ضد أحد نجوم كرة اليد في النادي الأهلي، بإيقافه لمدة 4 سنوات.

اضافة اعلان

ونشرت لجنة الرقابة على المنشطات بيانا رسميا تعلن فيه إيقاف عبد العزيز رده سعيد، لاعب كرة اليد في النادي الأهلي لمدة 4 سنوات، وذلك بعد خضوعه لفحص خلال بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز.

 

وتابع البيان، تم فحص عينة لاعب الأهلي يوم 9 سبتمبر 2022، واستلام نتيجة العينة A يوم 13 أكتوبر 2022، من مختبر سويسرا للكشف عن المنشطات المعتمد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA.

 

وأوضح البيان، وجود عناصر محظورة أو نواتجها الأيضية أو الآثار الدالة عليها في العينة التي تؤخذ من الرياضي وهو الانتهاك 2-1، من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة. 

 

وكشفت اللجنة وجود مادة Amphetamine، وهي من المجموعة ع 6، "المنبهات"، وهي مادة محظورة رياضيا أثناء المنافسات الرياضية وفقا لأنظمة وقوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.


وقررت اللجنة إيقاف عبد العزيز رده لاعب الأهلي عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخليا وخارجيا لمدة 4 سنوات اعتبارا من تاريخ الإيقاف المؤقت 14-10-2022.


وتابعت، حظر المشاركة في المنافسات الرياضية خلال فترة عدم الأهلية، وعودته للتدريب تكون خلال مدة آخر شهرين من فترة عدم أهلية الرياضي.