السبت 27-04-2024
ملاعب

إمبيد أفضل لاعب في دوري السلة الأمريكي

epa_basketball_2023-04_2023-04-21-10583160_epa


ملاعب - أحرز الكاميروني جويل إمبيد، عملاق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، جائزة أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين هذا الموسم، متقدماً بفارق مريح على الصربي نيكولا يوكيتش حامل اللقب في آخر سنتين.
اضافة اعلان

وبعد حلوله وصيفاً وراء يوكيتش مرتين، قدّم إمبيد موسماً مميزاً حيث بلغ معدله 33.1 نقطة، 10.2 متابعات و4.2 تمريرات حاسمة في 66 مباراة.

وحصل إمبيد على 73 صوتاً في المركز الأول، مقابل 15 ليوكيتش عملاق دنفر ناجتس و12 لليوناني يانيس أنتيتوكونمبو "وحش" ميلووكي باكس.

وقال اللاعب المولود في العاصمة الكاميرونية ياوندي لشبكة "تي أند تي" بعد تتويجه "لا أعرف حقاً من أين أبدأ، لقد انتظرتها منذ وقت بعيد".

وتابع اللاعب البالغ طوله 2.13 م "عمل شاق، لقد مررت بالكثير، ولا أتحدث هنا فقط عن كرة السلة، بل عن الحياة، قصتي، كيف وصلت إلى هنا والتضحيات التي قدمتها".

وأردف ابن 29 "الشعور جيد، لا أعرف ماذا أقول، رائع".

وساعد اللاعب العملاق فريقه فيلادلفيا على الحلول ثالثاً في المنطقة الشرقية خلال الدور المنتظم، لكنه غاب عن آخر مباراتين في الأدوار الاقصائية (بلاي أوف) لإصابته بركبته خلال المباراة الثالثة ضد بروكلين نتس الأسبوع الماضي، علماً ان فيلادلفيا يتقدم راهناً على بوسطن سليتكس القوي 1-0 في نصف نهائي الشرقية.

وتعزّز هذه الجائزة مكانة إمبيد في أن بي ايه، وذلك بعد مشوار صعب بدأ في معسكر لاكتشاف المواهب أداره مواطنه ولاعب دوري المحترفين السابق لوك مباه أ موت.

وبعد خوضه موسماً واحداً في دوري الجامعات، اختاره فيلادلفيا بعد تصنيفه ثالثاً في درافت اللاعبين الصاعدين عام 2014.